الوطية.. توقيف شاحنة متورطة في تهريب قرابة طنين من الأنشوبة

0

أوقفت مصالح المراقبة بميناء الوطية بطانطان يوم الأحد 31 ماي 2020، شاحنة صغيرة محملة بكمية من الأسماك، كانت معدة للتهريب والتصريف في السوق السوداء.

وجاءت عملية التوقيف حسب ما كشفته مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز،  في إطار عمليات المراقبة الروتينية، لأنشطة الصيد البحري بميناء المدينة. حيث تمكنت مصالح المراقبة من ضبط كمية من الأسماك السطحية الصغيرة، على متن شاحنة صغيرة، دون توفرها على الوثائق الثبوتية لذلك. فيما أفادت ذات المصادر المأذونة، أن الكمية كانت معدة للتصريف في السوق السوداء.

وبلغت كمية الأسماك المحجوة، بعد إخضاعها لعملية الوزن قرابة طنين من أسماك الانشوبة، معبئة في 60 صندوق بلاستيكي. إذ تم تحرير محضر مفصل بالمخالفة، مع تفعيل المتابعة القضائية في حق المخالفين. 

وتقع الأسماك المحجوزة تحت طائلة الأسماك المتأتية من مصادر مجهولة، وأيضا ضمن خانة الاسماك  الغير مصرح بها. فيما تواصل أجهزة المراقبة ولجنة اليقظة المينائية ممثلة في مصالح مندوبية الصيد البحري بالوطية، ورجال الدرك الملكي، والشرطة والسلطة المحلية، مجهوداتها للحد من تهريب جميع أشكال الفقيرة، التي يتم تصريفها في السوق السوداء، دون سلك المسلك القانوني للمصطادات السمكية.

ورفعت مصالح المراقبة بميناء الوطية بطانطان من وثيرة حملاتها التمشيطية، بجوانب الميناء، وأرجائه، وعلى مستوى الأرصفة، من أجل ضبط الحركة، وتفعيل الإجراءات الاحترازية المترابطة مع جائحة كورونا فيروس المستجد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا