الوكالة الوطنية للموانئ تخصّص اعتمادا ماليا قدره 2,2 مليار درهم للإستثمار للفترة 2021-2023

0
جانب من أشغال المجلس الإداري للوكالة الوطنية للموانيء

قررت الوكالة الوطنية للموانئ ، تخصيص اعتماد مالي قدره 2,2 مليار درهم للاستثمار للفترة 2021-2023، بما فيها 802,6 مليون درهم برسم سنة 2021، وفق ما أكدته المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ، نادية العراقي خلال اجتماع المجلس الإداري للوكالة، المنعقد أمس الإثنين بالرباط، برئاسة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة،.

وأشارت المسؤولة ذاتها وفق ما جاء في بلاغ للوكالة الوطنية للموانئ، أن الرواج المينائي سيواصل منحاه التصاعدي برسم سنة 2021 من أجل بلوغ 95 مليون طن، بارتفاع يصل إلى 3,6 في المائة مقارنة مع توقعات الإنجاز لسنة 2020.إ مبرزة في ذات السياق أن  رقم معاملات الوكالة برسم سنة 2021، سيتجاوز ملياري درهم، مسجلا تحسنا ملموسا مقارنة بتوقعات الانجاز لسنة 2020.

من جهة أخرى، سجلت المديرة العامة أن الموانئ التابعة للوكالة، قد  أظهرت مرونة كبيرة في مواجهة الأزمة الصحية، من خلال التبني السريع لمجموعة من الإجراءات الملائمة للظرفية الجديدة، مضيفة أن هذه الموانئ سجلت إلى متم شهر نونبر 2020، حجما بلغ 84,7 مليون طن، بارتفاع وصل إلى 5,3 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وكان المجلس الإداري للوكالة قد سجل  بكل ارتياح الجهود المبذولة من طرف الوكالة من أجل تحديث الآليات المينائية الوطنية والتطور الإيجابي لمؤشرات تدبيرها. حيث عرف هذا الاجتماع المخصص لتدارس مشاريع الميزانيات برسم سنة 2021 ، تدارس المحاور الأساسية لمخطط عمل الوكالة والذي يهم الانتهاء من إنجاز المشاريع الكبرى المهيكلة، وتعزيز نظام تنظيم الموانئ، وكذا إنجاز أوراش الرقمنة والتدبير اللامادي للعمليات المينائية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا