اليابان تخصص أموالا إضافية لمساعدة صناعة الأسماك في البلاد لتجاوز الحظر الصيني على صادراتها من المنتجات البحرية

0
Jorgesys Html test

أعلنت الحكومة اليابانية أمس الاثنين عن تخصيص مبلغ إضافي من احتياطات الموازنة، قدره 20.7 مليار ين (أي نحو 140.8 مليون دولار)، لدعم صناعة الأسماك عقب الحظر الشامل الذي فرضته الصين على واردات المنتجات البحرية من اليابان، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

 
وذكرت وكالة أنباء «جيجي برس» اليابانية أن الحكومة وضعت حزمة سياسات بقيمة 100.7 مليار ين لدعم الصناعة المحلية، بما يشمل المساعدات الإضافية. حيث قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، للصحافيين، «ندعو الجمهور إلى الفهم، وإلى دعمنا»، داعيا إلى استهلاك المزيد من منتجات الأسماك المحلية.

وفي أواخر الشهر الماضي، أصدر كيشيدا تعليماته للوزراء المعنيين بوضع تدابير للتعامل مع حظر الاستيراد الذي فرضته الصين. إذ تهدف حزمة السياسات إلى الحد من اعتماد صناعة الأسماك المحلية على السوق الصينية.

و بدأت اليابان في 24 غشت تصريف مياه التبريد المعالجة المخففة في مياه البحر في المحيط الهادئ، مع إصرارها على أنها آمنة. وذلك بعد مرور 12 عاما على أحد أسوأ الحوادث النووية في العالم، حيث عارض عديد من الصيادين اليابانيين عملية التصريف خشية تقويضها الجهود الرامية إلى تحسين صورة القطاع منذ عام 2011.

وكانت الصين قد نددت ببدء تصريف مياه فوكوشيما معتبرة أنه عمل “أناني وغير مسؤول”، وأرسلت كل من بكين وموسكو لليابان طلبات لتوضيح الوضع المتعلق بالمياه التي تطرح في البحر من محطة فوكوشيما الكهروذرية المنكوبة.

البحرنيوز: وكالات بتصرف

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا