بحارة الجنوب مدعوون للحيطة والحذر بفعل رداءة حالة البحر

0

حذرت مندوبیة الصید البحري بكل من ميناء بوجدور وميناء الداخلة، مھني الصید البحري يالدائرتين البحريتين، من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية .

وأوضحت كلا المندوبيتين، أن منع الإبحار يأتي في ظل الاضطرابات الجوية،  التي تعرفها المنطقة خلال الأسبوع الجاري. حيث عمدت كلا المندوبيتين، إلى إشعار البحارة والعاملين بقطاع الصيد البحري، عبر  إعلانات تم تعميمها على المصالح المختصة، تدعو إلى توخي الحيطة و الحذر .

وحسب إعلان عممته مندوبية الصيد البحري، التابعة للدائرة البحرية ببوجدور على مختلف المصالح المختصة ، فإن ارتفاع علو الموج من المرتقب أن يتعدى بسواحل الإقليم إلى مترين ، مع توقع هبوب رياح شمالية شرقية بقوة 5 إلى 6 بوفور، في الفترة الممتدة من 19 وإلى غایة 21 يونيو الجاري .

وكانت مصالح مندوبیة الصید البحري بالداخلة، بدورها قد أكدت في إعلان لها ، أن سواحل المنطقة، ستعرف إنطلاقا من يوم غد السبت 20 يونيو 2020 ، علو موج من المرتقب أن يتجاوز ثلاثة أمتار . مع توقع ھبوب ریاح شمالیة شرقیة قد تصل سرعتها إلى 65 كيلومترا في الساعة، الى غاية يوم الخميس 25 يونيو الجاري.
و تعمل مصالح مندوبية الصيد البحري بجل موانئ المملكة، على تحذير البحارة والعاملين بقطاع الصيد الساحلي والتقليدي، على حد السواء ، بغرض حثهم على توخي الحیطة والحذر، لتجنب الصعوبات المناخیة والاضطرابات الجویة، خصوصا في هذه الفترة المطبوعة بالتقلبات الجوية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا