بحارة الدائرة البحرية بالجديدة يتطلعون لتعزيز معدات السلامة على ظهر المراكب والقوارب

0

أشرف قطاع الصيد البحري صباح اليوم الخميس 11 فبراير 2021، على تنظيم حملة تحسيسية وتوعوية بنقطة بالجرف الصفر ونقطة التفريغ سيدي عابد بالدائرة البحرية للجديدة ،  إستهدفت مهني الصيد بالمنطقة.

وقال حيدا رئيس تعاونية حيدا لجني وتسويق الطحالب البحرية، لجريدة البحرنيوز ، أن الحملة التوعوية، والتحسيسية، تندرج في إطار الحملة الوطنية، التي  يستفيد منها بحارة الصيد بجميع ربوع المملكة و بجميع تخصصاتهم البحرية.

واغتنم ممثلو الصيد البحري بالمنطقة حسب قول حيدا، الفرصة لإعطاء وعد مهني سيمكن بحارة الصيد التقليدي مستقبلا، من الاستفادة من صدريات النجاة المتطورة باثمنة رمزية.  وذلك من خلال البحث عن الطرق والسبل العملية والمهنية الكفيلة بالوصول للتمويل وفق شراكات ستتم بلورتها ، كوعد سيجد طريقه للتحقيق على ارض الواقع في القادم من المناسبات. 

وتم تقديم النصائح اللازمة والإرشادات المتعلقة باحترام وتطبيق قواعد السلامة البحرية، حسب قول المصدر الجمعوي، وذلك من خلال تفعيل لغة الوقاية، وشرح أهمية و كيفية ارتداء صدريات النجاة الجديدة، مع مقاربة  مميزاتها من طرف مؤطري الحملة التحسيسية والإرشادية.

ودعا المصدر الجمعوي في دات الصدد الجهات المسؤولة، الى إعادة تشكيل سلسلة من الحملات التحسيسة والإرشادية، لفائدة مهني الصيد بالمنطقة بجل المواضيع البحرية المختلف تلاوينها.  بغرض الرفع من الوعي المهني بالمنطقة البحرية.

 يشار أن الحملة التحسيسة والإرشادية البحرية، حضر اشغالها كل من مندوب الصيد البحري بالجديدة و مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بآسفي، وممثل الصيد التقليدي بالجديدة، والهيئات المهنية النشيطة بالمنطقة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا