بحارة الصيد التقليدي يشيدون بتأمين الجيش لمعبر الكركرات

0

 نفذت الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب صباح اليوم الخميس 10 دجنبر 2020، زيارة ميدانية إلى المعبر الحدودي الكركرات.

وضمت الزيارة مجموعة من أعضاء الكنفدرالية إلى جانب عدد من رؤساء التعاونيات البحرية المنضوية تحت لواء الكنفدرالية  على المستوى الوطني، حيث ثمنت الهيئة الكنفدرالية التدخل العسكري السلمي والبطولي الذي قامت به القوات المسلحة بأمر من جلالة الملك محمد السادس  القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة بالقوات المسلحة الملكية، والتي أعادت حركية النقل والتنقل بهذا المعبر الحيوي الذي يربط شمال القارة بجنوبها .

وأشادت الكنفدرالية بمواقف الدول الشقيقة الداعمة لقضية وحدتنا الترابية. معبرة عن إعتزازها بالنهضة التنموية الشاملة والإقلاع الاقتصادي الذي تشهده أقاليمنا الجنوبية .حيث عبرت الإطارات المشاركة في هذه الزيارة، نيابة عن مهنيي الصيد التقليدي بالمغرب، عن الإستعداد  التام لبحارة الصيد التقليدي على طول السواحل المغربية للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة .

ويعتبر الصيد التقليدي من القطاعات المهمة التي تحرك الشرايين الإقتصادي للأقاليم الجنوبية ، خصوصا بالداخلة، حيث شكل هذا القطاع  أحد عوامل الإستقرار الإجتماعي بالمنطقة ، منذ عقود خلت، وهو ما يفسر العدد الكبير لنقط الصيد التي إنتشرت بالمنطقة في تسعينيات القرن الماضي، قبل أن يتم إختزالها في أربعة قرى للصيد، هي لاساركا البويردة و أنتريقت  والعين البيضاء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا