بسبب إستياء حالة البحر بالعيون .. مندوبية الصيد تدعوا إلى الحيطة والحذر وعدم المغامرة

0

دعت مندوبية الصيد البحري بالعيون صباح اليوم الإثنين 04 يناير 2020،  جميع بحارة وأرباب مراكب وقوارب الصيد، إلى إلتزام الحذر ، مع اتخاذ جميع الإحتياطات اللازمة، نظر لتغيرات في الحالة الجوية بالمقاطعة البحري للعيون

وأوضحت المندوبية في إعلان لها تم تعميمه على مختلف المصالح المختصة بالميناء إطلعت على تفاصيله البحرنيوز، أن سواحل الدائرة البحرية ستعرف إبتداء من يوم غد الثلاثاء 05 يناير الجاري ، وإلى غاية يوم السبت 09 يناير 2021 ، هبوب رياح جنوبية شرقية بقوة 5 إلى 6 بوفور ، وعلو الموج الذي سيتعدى المترين والنصف.

ودعت المندوبية أسطول الصيد التقليدي إلى عدم  المغامرة والإبحار. حيث يبقى على الفاعلين المهنيين إلتقاط تحذير المندوبية بكثير من الرزانة والحكمة، ضمانا لسلامة العنصر البشري أولا ثم المعدات البحرية . حيث  تعمل مندوبيات الصيد على إخطار البحارة بتطورات حالة البحر،  بغرض حثهم على توخي الحیطة والحذر، لتجنب مواجهة الصعوبات المناخیة والاضطرابات الجویة، التي تطبع السواحل المغربية من حين إلى أخر.

وفي موضوع متصل أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، بأن رياحا قوية وأمطارا رعدية مرتقبة ابتداء من بعد غد الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل بعدد من مناطق المملكة. إذ أوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (من 70 إلى 85 كلم في الساعة) بعد غد الأربعاء، من الساعة الثانية زوالا إلى الحادية عشرة ليلا، بعمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة والجديدة والصويرة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية.

كما يرتقب هبوب رياح قوية يوم الخميس المقبل، ابتداء من منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساء، بكل من الحوز والحسيمة وأسا الزاك وشفشاون وشيشاوة والجديدة والرشيدية والسمارة والصويرة والفحص- أنجرة وفكيك وكلميم والعيون والعرائش والمضيق- الفنيدق وورزازات ووزان وآسفي وسيدي بنور وسيدي إفني وطانطان وطنجة- أصيلة وطرفاية وتارودانت وطاطا وتطوان وتنغير وتزنيت واليوسفية وزاكورة.

وتتوقع المديرية أيضا أن تشهد مناطق طنجة واللوكوس وغرب الريف وسوس والشياضمة أمطارا رعدية يمكن أن تكون محليا مهمة يومي الخميس والجمعة المقبلين، مع احتمال هبوب رياح محليا قوية يوم الجمعة المقبل بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والأطلس والجنوب الشرقي وشرق المملكة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا