بسبب “البويات” .. مندوبية العيون تتوعد مراكب السردين بعقوبات زاجرة

2

نبهت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، ربابنة ومهنيي مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، إلى ضرورة إحترام قوانين الصيد المعمول بها، بعد أن تبين مؤخرا لجوء عدد من المراكب إلى استعمال ما يسمى بالونات التشوير (البويات) أو (اللبويات) ، من أجل إستهداف أصناف غير مسموح بصيدها من طرف هذا الأسطول.

وأكد مندوب الصيد البحري بالعيون مصطفى مرجان، أن الجميع إدارة ومهنيين، مدعويين إلى إحترام القانون في هذا الصدد، مؤكدا أن مصالح المراقبة بمندوبية الصيد، تذكر في هذا السياق، أن استعمال هذه الآليات من أجل استهداف أصناف غير مسموح بصيدها، سيعرض صاحب هذا السلوك إلى العقوبات الزجرية في هذا الباب. وذلك تماشيا مع المساطر القانونية والإدارية المعمول بها.

وأضافت  جهات مهنية في تصريحات متطابقة للبحرنيوز، أن تدخل مندوبية الصيد البحري بالعيون، جاء في وقته، لزجر كل المخالفين ومنع التسيب الذي يلجأ إليه بعض ربابنة و مجهزي مراكب السردين، والذي يهدد بتدمير الثروة السمكية، والقفز على القوانين المنظمة، ناهيك عن المساس بهبة مؤسسات الدولة.

2 تعليق

  1. أغلب مراكب مواني الشمال تعمل بالبويات. ولماذا منياء العيون لوحدها. وهل هناك مرسوم وزاري يمنع الصيد بالبالونات.

  2. البويا تتسمح المراكب بالصيد في الأماكن التي تتجه لها الاسماك للمبيض ونطلب من الوزارة منعها كتبها متل شباك الحر المدمرة جيوفي

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا