بعد إختفاء لثمانية عقود ..الحوت الأبيض “بيلوغا” يعود إلى الظهور وسط دهشة في الأوساط العلمية المهتمة

0
مصدر الصورة من الأخبار المسائي

عاد ”الحوت الأبيض”، الملقب ب حوت “بيلوغا” إلى الظهور بسواحل المحيط الهادئ، قبالة الولايات المتحدة الأمريكية الغربية، وذلك بعد أن توارى عن الانظار منذ سنة 1940. ما خلف حالة من الدهشة في صفوف العلماء المهتمين بالحياة البحرية . فيما شكل الخبر مادة دسمة  لوسائل الإعلام  الأمريكية، التي شاركت خبر رصد  الحوت عبر تقنية الفيديو.

ونقلت  صحيفة  “seattletimes”  الأمريكية ، عن  مايكل ميلستين، مسؤول الشؤون العامة في إدارة مصايد الأسماك الوطنية للمحيطات في أمريكا، تأكيده  ظهور حوث  “بيلوغا” الضخم الحجم، بالسواحل البحرية بكل من  “بوجيه ساوند”، و نواحي جنوب جزيرة “فوكس”، و بالمنطقة البحرية  ب”وينت ديفيانس” وبعدها “الخلجان”.  

وأكد الخبراء المهتمون بحوت بيلوغا ، ان وقت ظهور هذا الصنف، قد وثق داخل مقال نشر في صحيفة “تاكوما تايمز” في 24 أبريل سنة 1940، من خارج موطنه الأصلي  بالمحيط المتجمد.  وذلك بعدما أشار المقال إلى  رصد السكان المحليين بالمنطقة ، ظهور حيتان مجهولة اللون، وصفتها الساكنة آنذاك بحيتان بيضاء متسخة، كناية عن لونها.

ويرى الخبراء أن وجود هذه الحيتان في البحر الهادئ غير متوقع، فلا يوجد أي دليل يشير إلى المكان الذي أتت منه حيتان “البيلوغا”، أو سبب رحلتها عبر سواحل المحيط الهادئ. فيما أشارت “seattletimes” أن ظهور الحوت وهو يسبح في منطقة بوجيه ساوند في المحيط الهادئ أثار حيرة الناس في المنطقة،  لأنها المرة الأولى التي يشاهدون، فيها هذا الحوت العظيم أو يجددون اللقاء به، بعد أزيد من 80 عاما من الغياب .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا