بعد إختفائه من ميناء طرفاية .. قارب “حجية 3” يصل إلى جزر الكناري وعلى متنه مهاجرين سريين

1

فتحت السلطات الأمنية، بإقليم طرفاية، تحقيقا حول ظروف وملابسات إختفاء قارب خشبي للصيد التقليدي من ميناء الإقليم في ظروف غامضة، يحمل إسم “حجية 3”، ومسجل تحت رقم “10/2003.


وحسب مصادر مطلعة لــجريدة “البحر نيوز”، أن القارب الذي إختفى يوم أمس السبت 30 يناير 2021 من الحوض المينائي، وصل لرصيف كاليتا دي فوستي، في بلدية ماجوريرو في أنتيغوا بجزيرة (فويرتيفنتورا)، بجزر الكناري، وعلى متنه 9 مهاجرين سريين، جميعهم رجال من أصول مغربية، يرجح أنهم من أبناء مدينة طرفاية.

وأكدت مصادر مأذونة، أن المهاجرين السريين، ينتظرون نقلهم من طرف قوات الأمن إلى العاصمة بويرتو ديل روساريو، حيث ستجرى لهم التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد-19.

وكشفت مصادر الجريدة أن القارب المذكور، كان يتواجد بالحوض المينائي المخصص لقوارب الصيد التقليدي، قبل أن يتفاجأ مالكه الأصلي، بإختفائه في ظروف غامضة، ليتبين فيما بعد، ان القارب تم إستعماله من طرف سبطة تهريب البشر،  في الهجرة السرية نحو جزر الكناري.

وباشرت السلطات المحلية والدرك الملكي بسرية طرفاية، تحرياتها لمعرفة ملابسات وظروف الواقعة، التي تسائل مدى نجاعة فرق مراقبة السواحل الجنوبية للمملكة. فيما تم استدعاء المالك الشرعي للقارب، للإستماع إليه تحت إشراف النيابة العامة المختصة قصد تحديد الملابسات.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا