بعد إنقاذها لقارب إفريقي يحمل مهاجرين.. سفينة الصيد “كنزا 1” تنتظر تدخل السلطات المختصة على مشارف الداخلة

0

قدمت سفينة الصيد “كنزا 1” مساعدات لقارب صيد إفريقي الصنع وعلى متنه العشرات من المهاجرين السريين، بعد ان واجه صعوبات تقنية في ظل الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها السواحل المحلية، حيث ينتظر طاقم السفينة الضوء الأخضر من سلطات ميناء الداخلة للإلتحاق بموقع توقف السفينة لتسلم القارب.

وتسود حالة من الترقب والخوف في اوساط طاقم الصيد، من ان تتأخر السلطات في منح الضوء الأخضر لخافرة الإنقاذ، للخروج للبحر من أجل تسلم القارب، بعد ان أصبحت سفينة “كنزا 1” قبالة مياه لاساركا على مشارف ميناء الداخلة. فيما يوثق شريط فيديو توصلت به البحرنيوز، لحالة القارب الذي تقطره السفينة بإستعمال حبل طويل،  وهو تتقادفه الأمواج والثيارات القوية التي تعرفها سواحل المنطقة.

مصادر محسوبة على طاقم السفينة أكدت للبحرنيوز أن إنجاد القارب بما يحمله من أرواح بشرية إفريقية، املاه الواجب الإنساني الذي تكفله القوانين الدولية  وكذا القانون المغربي، الذي يضع الأرواح البشرية في قلب الإهتمام، حيث تنص هذه القوانين على ضرورة تقديم المساعدة للإنسان، الذي يواجه حالة الخطر بالبحر. لاسيما بعد أن وجد طاقم السفينة نفسه أمام قارب منكوب، يعاني حالة الخطر التي قد تتطور إلى فقدان ركابه من المهاجرين السريين في البحر.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا