بعد فوز مجموعة إيطالية بقطر السفن بميناء آسفي.. رجال البحر بالمدينة يطالبون بالأسبقية في التشغيل

3
وجه المركز الوطني لرجال البحر بالملاحة التجارية بأسفي، شكاية إلى عامل الإقليم ينند فيها بما وصفه بالإقصاء الممنهج، الدي يستهدف أبناء مدينة أسفي، و تهميشهم في الاستفادة من فرص شغل توفرها الشركة الإيطالية (SAFIREM SCAFI Remorquage) .
وجاء بالشكاية التي توصلت جريدة البحرنيوز بنسخة منها، أن الشركة الإيطالية وضعت شروطا تعجيزية، أمام أبناء مدينة أسفي من البحارة ، من تجربة سنتين في جر السفن، و أربع سنوات بالنسبة لبحارة السفن التجارية، مع إلزامية إتقان اللغتين الفرنسية و الإنجليزية كتابة وتحدثا. و هي شروط رأى فيها المركز الوطني لرجال البحر بآسفي،  سدا منيعا يقف ضد  طموحات بحارة المدينة، و حقهم في الأولوية في الشغل.
وطالب المركز الوطني لرجال البحر بالملاحة التجارية، عامل إقليم أسفي بالتدخل العاجل، لإيجاد حل سريع و تصحيح الوضع، مع توفير الشغل لأبناء المنطقة بالدرجة الأولى، خاصة و أن مباريات الانتقائية،  ستمر بمدينة الدار البيضاء. وذلك لدحض إشاعات اعتماد شروط تعجيزية، لكنها على مقاس بعض المحظوظين، من شركات أخرى، و الإجهاز على كل ما هو اجتماعي بمدينة أسفي.
ونبهت ذات الشكاية إلى عدم التواصل والاهتمام بالتمثيليات المهنية لرجال البحر بأسفي، والإجهاز على حقوق بحارتها في الشغل، و تطلعاتهم الى العيش الكريم. مطالبة  في ذات السياق  برفع الحيف عن هذه الشريحة المهنية، المتمثل  في التمييز الواضح، الدي يناقض تكافئ الفرص، و يتعارض مع التوجه العام في ضمان الاستحقاق لأبناء المدينة.

وكانت  المجموعة الايطالية SCAFI  قد فازت بعقد  يخولها عن طريق فرعها المغربي Safirem ، الاشراف على عمليات القطر للسفن الكبيرة التي تمر عبر ميناء أسفي الجديد . وذلك  لمدة 20 سنة. إذ ستتكلف الشركة بعمليات القطر بواسطة زوارق خاصة متوسطة الحجم، وتساعد السفن الكبيرة في التحرك، تغير الاتجاه، وكذا التدخل في حالة الطوارىء وغيرها من العمليات، التي لا تستطيع السفن الكبيرة المحملة القيام بها.

3 تعليق

  1. طلب العمل بميناء أسفي الحديد

    المدينة. ؟
    الإسم. ؟
    العنوان. ؟
    الهاتف. ؟
    البريد الالكتروني ؟
    المستوى الدراسي ؟؟؟؟؟؟؟
    في انتظار ردكم تقبلوا فائق الاحترام

  2. سلا م تام بوجود مولانا الامام نصره الله وايده
    الموظوع طلب العمل بمناء اسفي االجديد

    لديا خبرة في مجال النقل البحري تفوق عشرة سنوات (10) في هدا المجال رقم الهاتف 0638440589 المستوي الدراسي السنة التانية تانوي علمي وخمسة عشر سنة في اعالي البحار والمجموع 25سنة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا