بوجدور .. التعاونيات البحرية تستعد لتقديم مشاريع تقربها من دعم وزارة الصيد ضمن البرنامج المخصص لدعم التعاونيات

0

احتضن مركز التأهيل المهني البحري ببوجدور، أمس الأربعاء 31 مارس 2021  لقاء تواصليا، جمع الجهات المسؤولة على قطاع الصيد البحري  برؤساء التعاونيات البحرية، التي تنشط بدائرة مندوبية الصيد البحري ببوجدور. وذلك بغرض مواكبة تعاونيات المنطقة  الراغبة في الإستفادة  من  دعم الوزارة الوصية.

و جمع اللقاء كل من رئيس مصلحة تأطير منظمات المنتجين بمديرية التكوين ورجال البحر بالرباط و مندوب مندوبية الصيد البحري ببوجدور و مدير مركز التأهيل المهني البحري و مسؤول قسم رجال البحر و منسق وكالة التنمية الاجتماعية لجهة العيون وممثل مكتب التنمية والتعاون بحضور ممثلي التعاونيات.

وقال مصدر محسوب على مركز التأهيل المهني البحري حضر اللقاء، إلى أن الغاية من اللقاء تبقى هي مواكبة التعاونيات الراغبة في إنجاز المشاريع، التي تهدف إلى خلق فرص للشغل والرفع من مداخيل أعضائها، بما يضمن ضخ دينامية جديدة للنسيج التعاوني في قطاع الصيد البحري بالإقليم، من خلال المواكبة التقنية والدعم المالي للمشاريع المبتكرة، التي تضمن فوائد اجتماعية إيجابية، من طرف الوزارة الوصية على القطاع.

وأوضح المصدر المطلع، أن هذا اللقاء عقبته دورات تكوينية وتواصلية لازالت متواصلة تستهدف ممثلي التعاونيات البحرية النشيطة في مجال تثمين أو بيع او تصدير المنتجات البحرية. هؤلاء الذين يخوضون غمارة التكوين البحري داخل أقسام مركز التأهيل المهني البحري ببوجدور، بغرض تعزيز فرص استفادة هذه الشريحة من برنامج دعم التعاونيات العاملة في قطاع الصيد البحريالذي أطلقته الوزارة الوصية على شكل عطلب عروض لإبداء الإهتمام في أوساط التعاونيات البحرية.

يذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات كانت قد أطلقت يوم الاثنين 15 فبراير،  طلبات عروض من أجل إبداء الاهتمام للاستفادة من   الرامي إلى إنجاز مشاريع مدرة للدخل، حيث حددت الوزارة الوصية يوم الأربعاء 26 ابريل 2021  آخر أجل لتقديم طلبات في الموضوع.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا