بوجدور .. سمك الميرو يغري بحارة الصيد التقليدي بميناء المدينة

0

شهد سوق السمك بالجملة ببوجدور صباح اليوم الثلاثاء 23 نونبر 2021، انتعاشة مقبولة في المفرغات السمكية لقوارب الصيد التقليدي، التي خلقت رواجا تجاريا  مهما داخل المعلمة التجارية بالميناء.

وأكدت تصريحات متطابقة لـفاعلين مهنيين في الصيد التقليدي ببوجدور، أن كمية المنتوجات السمكية المفرغة داخل سوق السمك بالجملة، عرفت تراجعا كبيرا مقارنة مع السنوات الفارطة، من حيث  أصناف الأحياء البحرية المصطادة وكمياتها المستقطبة. واضافت المصادر في ذات الصدد ان الانتعاش المقبولة التي شهدتها المعلمة التجارية والاقتصادية للمدينة امس الاتنين، صادف بروز سمك الميرو،  بكميات تراوحت بين ثمانية الى تسع سمكات، يفوق وزن السمكة الواحدة منها 15 كيلو غراما.

وأفادت تصريحات متطابقة لتجار السمك ببوجدور، أن سمك “الميرو ” الذي يحضى بإهتمام متزايد في أوساط البحارة المحليين ، سجل أثمنة في حدود 60 درهما للكيلوغرام، فیما تأرجحت أثمنة سمك الضراد بين 80 و 85 درھما للكیلوغرام الواحد. وإستقر ثمن ”الكلمار “ الذي يحضى بإهتمام متزايد من طرف البحارة، عند سقف 95 درھما للكیلوغرام . إلى ذلك اختلفت أثمنة أسماك ”الباجو “ بين 65 و 70 درهما. 

يذكر أن رواج سوق السمك ببوجدور، ارتبط بخروج قوارب الصيد التقليدي بجميع تخصصاتهم البحرية، من صيد بالخيط و الشباك في ظل الإستقرار المناخي الذي بصمت عليه السواحل المحلية بالإقليم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا