بوجدور.. عيد الأضحى يغلق أسواق السمك في الفترة الممتدة بين 17 و29 يوليوز

0

أعلنت المندوبية الجهوية للمكتب الوطني للصيد ببوجدور، عن توقيف العمل بأسواق السمك التابعة لنفوذ المكتب من 17 يوليوز إلى غاية 29 من ذات الشهر ، كعطلة استثنائية تأتي استجابة لملتمس مهنيي الصيد البحري بالإقليم  بمناسبة عيد الأضحى الأبرك.

وبدأ معظم بحارة الصيد التقليدي العاملين بإقليم بوجدور والمنحذرون من المناطق الوسطى والشمالية، في إعداد العدة للإلتحاف بمساقط رؤوسهم وتلافي زحمة المواصلات مع إقتراب العيد، من أجل الإحتفال بعيد الضحى في أوساط العائلة، لاسيما بعد توالي  البلاغات والإعلانات المرتبطة برداءة الأحوال الجوية، التي تعرفها سواحل المنطقة.

ويعول مهنيو الصيد التقليدي على تحسن الأحوال الجوية بعد إنتهاء عطلة عيد الأضحى، مع بداية شهر غشت القادم ، لإستكمال الكوطا المخصصة للمنطقة من الأخطبوط ، لاسيما وأن الموسم يبصم على أرقام مهمة من حيث قيمة المنتوج وكذا الأحجام المصطاداة .

لدى يرى الفرقاء المهنيون أن إمهال المصايد لقرابة الأسبوعين، سيكون له الأثر الإيجابي على تطور الكتلة الحية، ومعه الأحجام التجارية الجيدة،  شريطة إعتراض الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به، الذي يمخر السواحل ويؤثر بشكل سلبي على تطور المصيدة. كما يضرب في العمق تكافؤ الفرص بين الفاعلين المهنيين . 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا