بوجدور .. لقاء تأطيري حول محاربة الأمية الوظيفية في قطاع الصيد

0

إنعقد صباح اليوم الاتنين بمركز التأهيل المهني ببوجدور لقاءا تواصليا و تعريفيا جمع الهيئات المهنية النشيطة بالدائرة البحرية ببوجدور، و ممثلي الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية. وذلك في إطار  التعريف بطلب ابداء الإهتمام الذي أطلقته الوكالة الوطنية بشراكة مع قطاع الصيد، والرامي إلى عقد شركات من أجل انجاز مشاريع لمحو الأمية الوظيفية في قطاع الصيد البحري.

وأكدت مريم براح رئيسة جمعية رمال لمحو الأمية الوظيفية بقطاع الصيد البحري، أن اللقاء ساهم بشكل مباشر في شرح و تفصيل مجموعة من المعطيات و المعلومات المرتبطة بهذا البرنامج الطموح، مع تبسيط أليات تنفيذ هذا الورش المجتمعي أمام الفاعلين الجمعويين بالإقليم.  حيث عمد  ممثل الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية إلى تبسيط أليات تنفيذ البرنامج والأهداف المتوخات منه. وكذا الوقوف على الركائز التي  يجب على الهيئة المهنية التسلح بها لضمان نجاح مشروع برنامجها متعدد السنوات لمحو الامية الوظيفية.

وحسب بلاغ للجهات الراعية للبرنامج، فقد تم تحديد يوم الإثنين 07 يونيو 2021 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال كآخر أجل لوضع الملفات، إذ سييتم دعم مشاريع الجمعيات أو التعاونيات القرائية المنتقاة من طرف لجنة الانتقاء، وفق بنود الاتفاقيات متعددة السنوات، التي ستبرم في هذا الإطار بين هذه حاملي المشاريع والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

وأشارت المصادر الإدارية من داخل مركز التأهيل البحري ببوجدور ، أن اللقاء أطر من طرف المدير الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الامية بالجهة، بحضور إداريي و مؤطري مركز التأهيل البحري ببوجدور ، و بعض الهيئات المهنية البحرية النشيطة بالإقليم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا