بوجدور.. مركز التأهيل المهني البحري يفكر في الإنفتاح على شرائح مهنية جديدة

0

نظم مركز التأهيل المهني البحري ببوجدور أمس الخميس فاتح يوليوز 2021  لقاء بأبعاد تواصلية وتشاورية جمع أطر المركز بأطر مندوبية الصيد البحري وممثلي رجال البحر ومهنيي الصيد التقليدي ببوجدور.

وأكدت مصادر إدارية من داخل مركز التكوين المهني البحري ببوجدور، أن اللقاء خصص للتشاور حول المستجدات التكوينية، وما تطلبه الظرفية المهنية بالساحة البحرية اليوم ، بغرض الرفع من المردودية الاقتصادية والإجتماعية و العلمية،  في صفوف العاملين في قطاع الصيد البحري بجميع مستوياتهم مستقبلا.

ونوه المصدر الإداري في ذات الصدد بالدور الفعال الذي تقوم به أطر مركز التكوين بتنسيق مع الجهات البحرية المسؤولة، خصوصا منها مندوبية الصيد البحري، التي قامت ومازالت تتابع عن كثب مستجدات المبادرات التكوينية والإرشادية التي تستهدف البحارة.

كما أوضح  المصدر الإداري في ذات الصدد، أن النقاش ساهم في التفكير في إضافة تكوينات جديدة،  تستهدف ربابنة الصيد التقليدي، بداية من الموسم الدراسي 2021 /2022. مع الإنفتاح على العاملين و العاملات في مصانع التصبير ، لضمان ولوجهم للتكوينات المبرمجة في المركز البحري.

وأشار المصدر أن التلاحم الحاصل بين مختلف المكونات الإدارية والمهنية والتكوينية، مكن من تزويد قطاع الصيد الساحلي والتقليدي و تجارة السمك بيد عاملة مؤطرة ومؤهلة ، بعد الإستفادة من تكوينات وشواهد، ساهمت في ولوجهم لسوق الشغل، باعتبارهم يد عاملة متمكنة من كل ما هو  ميداني و تطبيقي .

يذكر ان اللقاء الذي إكتسى طابع إحتفاليا وكذا تكريميا للإطر الفاعلة تزامنا مع نهاية الموسم الدراسي، عر ف توزيع شواهد التقديرية لفائدة أطر المركز التأهيل المهني و أطر مندوبية الصيد البحري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا