بومريس يفوز على الزيتوني بإفني وأحمد الخروبي يكتسح أصوات مهني الصيد التقليدي بالوطية

0

حقق يوسف بومريس ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار عن صنف الصيد التقليدي بالدائرة البحرية بسيدي إفني الصعود للغرفة الأطلسية الوسطى، بعد فوزه ب 166 صوتا مقابل 71 صوت لعبد الرحمان الزيتوني.

وجاء في تصريح أحد المتتبعين المحسوبين على الصيد التقليدي، أن النتائج لم تكن مفاجئة نظرا لسمعة يوسف بومريس ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار عن صنف الصيد التقليدي في الوسط المهني، و عن علاقاته الطيبة مع بحارة المنطقة، بل أكثر من ذلك سجل حضوره في مجموعة من المبادرات الخيرية والإنسانية، ما جعل المهنيين يطمئنون إليه، و ينتزع تزكية الحزب بامتياز.

البحر نيوز اتصلت بالمصدر المهني الذي عبر عن فرحته العارمة بهدا الفوز الذي يقدمه لكل من وضع فيه الصقة من المهنيين، و كدا من الحزب، مضيفا أن تمثيل الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الوسطى هو تكليف أكثر منه تشريف، و هدا يدفعنا يقول بومريس يدعونا إلى بدل المزيد من الجهود للحفاظ على المكتسبات، و السعي وراء تحقيق مطالب الصيد التقليدي بسواحل سيدي إفني.

وبجهة كلميم واد نون دائما ،  حافظ أحمد الخروبي ممثل الصيد التقليدي بحزب الأصالة و المعاصرة على مقعده بالغرفة الطلسية الوسطى ، ممثلا للصيد التقليدي بطانطان ، بعد اكتساحه لغالبية  الأصوات المعبر عنها، و المحددة في 175صوتا ، حيث  استطاع أحمد الخروبي تكريس استحقاقه لمقعد الصيد التقليدي بحصوله على 118 صوت، فيما حصل منافسه إيكا عن حزب التجمع الوطني للأحرار ب 50 صوتا فقط فيما احتسبت 7 أصوات ملغاة .

و قال أحمد الخروبي لجريدة البحر نيوز  أن الثقة الكبيرة لمهنيي الصيد التقليدي بميناء الوطية بطانطان انعكست في الصندوق الانتخابي لفائدته، و هي ثقة نابعة من الأعماق بفضل الجهود الكبيرة المبدولة لمساعدة هدا الصنف للبروز بشكل كبير و تخطي العقبات و الإكراهات. 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا