بينها قطاع الصيد .. المؤهلات الإقتصادية لجهة كلميم وادنون تغري سفراء معتمدين بالمغرب

0

عبر سفير السينغال، إبراهيم الخليل سيك، عن سعادته بتواجده بكلميم، مؤكدا أن تواجده بهذه الجهة ضمن وفذ دبلوماسي مشكل يضم عددا من السفراء المعتمدين بالمغرب ،يدخل  في إطار البحث عن شراكات جديدة وفرص تعاون بين جهات بالسينغال وكلميم، لا سيما في مجالات الصيد البحري والفلاحة.

وأكد السفير الستغالي  ان هذا الحضور يأتي ضمن القناعات الراسخة لبلاده بإعتبار أن“السينغال دعمت دائما مغربية الصحراء”، مسجلا أن تواجده بحاضرة جهة كلميم واد نون، هي  “شهادة أخرى على الدعم الراسخ لبلده لمغربية الصحراء”.

ويقوم عدد من السفراء المعتمدين بالمغرب، بزيارة لجهة كلميم واد نون منذ أمس السبت والى غاية الاثنين المقبل، للإطلاع على المنجزات السوسيو – اقتصادية بالجهة.  وهي الزيارة المنظمة من طرف مجلس جهة كلميم واد نون، في إطار التسويق الترابي للمؤهلات الجهوية، ومن أجل جلب الاستثمارات ،

ومن المنتظر أن يطلع السفراء، بكل من كلميم وطانطان وسيدي إفني ، على المؤهلات القوية التي تتيحها هذه المدن، على المستوى الإقتصادي،  لاسيما إقتصاد الصيد وكذا السياحة الشاطئية بالمدن المينائية والساحلية بالجهة. ناهيك عن باقي الإمتيازات التي تقدمها باقي المكونات الترابية للمنطقة .

يذكر أن الوفد الدبلوماسي، الذي يقوم بهذه الزيارة، يتشكل من سفراء غامبيا وإندونيسيا وباكستان وروسيا والسينغال وسلطنة عمان وتشاد وأوكرانيا ومصر واليمن، والمندوب العام لحكومات والونيا ولفدرالية والوني – بروكسيل ووزير مفوض بسفارة ليبيا.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا