تأهيل قرابة 1000 بحار في الصيد التقليدي خلال السنوات الأربع الاخيرة ببوجدور

0

إستفاد قرابة 999 بحارا في الصيد التقليدي من دفاتر بحرية بعد خضوعهم لتكوينات بحرية  بمركز التأهيل المهني ببوجدور، وذلك وفق ما أكدته جهات عليمة  من داخل المركز.

ويعتبر هذا الرقم  حصيلة العملية التكوينية في المواسم الأربع  الآخيرة، إنطلاقا من الموسم الدراسي 2016/ 2017 إلى غاية موسم 2019/ 2020 . والتي نتج عنها تخريج أربعة أفواج من البحارة الجدد. هؤلاء الذين إلتحقوا بسوق الشغل، بعد تمكينهم من التكوين البحري المناسب، الذي أهلهم للحصول على الدفاتر البحرية، والتي تعد من الركائز الأساسية في ممارسة الأنشطة البحرية.

وأوضحت مصادر إدارية من داخل مركز التأهيل المهني ببوجدور في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن هذا العدد يؤكد المجهودات المهمة للمركز في سياق إنفتاحه على سوق الشغل المحلي ، وتأهيل العنصر البشري. حيث سهرت الأطر التكوينية بالمركز، على تلقين أهم المعارف والآليات التقنية والتطبيقية والنظرية المرتبطة بخصويات المهنة للبحارة المستفيدين، لتمكينهم من ركوب البحر بشكل يرقى لتطلعات المهنة، ويضمن في الآن نفسه السلامة البحرية.

وأشارت المصادر في ذات الصدد، أن البرامج التكوينية الموجهة لهذه الفئة، ركزت على كيفية المحافظة على البيئة البحرية، وكيفية التعامل عند نشوب حريق في قارب الصيد أو في حالة عطل ميكانيكي، إضافة إلا إمداد البحارة بأهم الأساليب المتستجدة في الإسعافات الأولية والسلامة الصحية والإنقاذ البحري وكذا أساليب البقاء على قيد الحياة في حالة التعرض لحوادث خطيرة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا