تحلية مياه البحر تستحود على 14 بالمائة من قمية المشاريع المصادق عليها في اللجنة الوطنية للإستثمارات

0
Jorgesys Html test

صادقت اللجنة الوطنية للاستثمارات في دورتها الأولى، على 17 مشروع اتفاقية و4 ملاحق اتفاقية، التي  يصل إجمالي قيمتها 76.7 مليار درهم، ستمكن المشاريع الـ21 من إحداث 5.728 منصب شغل مباشر، و14.707 منصب غير مباشر “.

الصورة تقريبية

ويتصدر قطاع الصناعة المشاريع الاستثمارية التي تمت المصادقة عليها في هذا اللقاء الذي ترأسه عزي أخنوش رئيس الحكومة ، بقيمة تبلغ 53.6 مليار درهم، أي ما يمثل 70 بالمائة من إجمالي الاستثمارات التي صادقت عليها اللجنة، ويليه مشروع تحلية مياه البحر بنسبة 14 بالمائة، ثم الطاقات المتجددة بـ 4 بالمائة من مجموع الاستثمارات.

كما تدارست اللجنة ومنحت الطابع الاستراتيجي لـ 6 مشاريع استثمارية إضافية بقيمة 54.8 مليار درهم، من المتوقع أن تمكن من إحداث 13.260 منصب شغل مباشر، و33.150 منصبا غير مباشر، على أن يتم تدارس هذه المشاريع من طرف اللجنة التقنية المكلفة بمشاريع الاستثمار ذات الطابع الاستراتيجي، قبل الموافقة النهائية عليها من لدن اللجنة الوطنية للاستثمارات.

 يذكر أن اللجنة الوطنية للاستثمارات، قد أحدثت بموجب ميثاق الاستثمار الجديد، حيث يشكل الاجتماع الأول للجنة محطة جديدة في تفعيل هذا الميثاق، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتعلقة بتسريع دينامية الاستثمار الخاص في المملكة.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا