تراجع الأثمنة يذفع في إتجاه إبتكار مبادرات جديدة لدعم الصيادين وتشجيع الاستهلاك

0

أدى تراجع أسعار الأسماك من جديد مع بداية الاسبوع، بسبب أزمة كورونا فيروس، إلى قيام البرنامج الأوربي Mr.Goodfish ومؤسسة البحر الأسبوع الماضين لإطلاق موقع إلكتروني Retrouvez la pêche ، من أجل دعم سلسلة الإنتاج في قطاع الصيد.

و تهدف المبادرة إلى دفع المستهلكين للحصول على الأسماك الموسمية والمحلية وذات الجودة، مع إعطائهم العديد من الأسباب الجيدة للقيام بذلك، من خلال توضيح جوانب التغذية ، و الإيكولوجيا. وبالطبع ، من جهة أخرى دعم الصيادين الفرنسيين. يقول Benoît Vidal-Giraud من Via Aqua: “أن السمك هو من بين المواد الاستهلاكية، الأكثر كفاءة في تحويل ما يأكله إلى البروتين.”

و تقدم المعلومات الكافية لطريقة اختيار المشتريات من الأسماك، عن طريق حماية الأنواع المهددة بالانقراض مع احترام فترات التكاثر؟ و كيفية الحصول عليها ، وأيضا التأكد من طراوتها؟ وهذه أسئلة تجعل من  Retrouvez la pêche تقدم الإجابات اللازمة في ذلك، استنادا إلى تجربة Mr.Goodfish.

ولم يقتصر الأمر فقط على ثلاث أحواض مائية، في اعتماد تطبيق الهاتف الذكي، و أيضا الموقع الإلكتروني الذي تم تفعيله قبل حوالي 10 سنوات، بهدف الحفاظ على المحيطات بمن فيها حوض جينوا بإيطاليا l’Aquarium de Gênes, en Italie ، و حوض الأسماك فينيستر بإسبانيا l’Aquarium Finisterrae, en Espagne ، ونوسيكا ، المركز الوطنية للبحر ، في بولوني على البحر، et Nausicaa, Centre national de la mer, à Boulogne-sur-Mer, dans le Pas-de-Calais كلها ليست الوحيدة التي تسعى إلى  مساعدة البحارة الصيادين ومربي الأحياء المائية.

وفي سياق متصل أطلقت سلسلة BreizhMer في بروتاين Bretagne ،دليل المأكولات البحرية الطازجة ، ” ألو البحر” ( مجاني، متكافل، و مواطن) ، ويهدف الدليل إلى تقديم المعلومات والمعطيات إلى المستهلكين، حول إمكانية الحصول على الأسماك أو المحار أو القشريات بالقرب من عنوان السكن.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا