تطورات الخط البحري بين طرفاية وجزر الكناري .. الأنظار تتجه لعميلة فتح الأظرفة لإعلان الشركة الفائزة بصفقة التشغيل

0

تستعد وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021، لمباشرة  الإجراءات المتعلقة بعملية فتح الأظرفة، التي تهم صفقة تشغيل خط بحري للنقل المختلط (ركاب وسلع) يربط بين ميناء طرفاية وأحد موانئ جزر الكناري.

محمد سالم باهيا، رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية، في تصريح لجريدة “البحرنيوز”، أكد إلى أن هذا الربط المباشر سيساهم في التنمية الاقتصادية والإجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة. وسيساعد في تيسير تدفق البضائع والركاب. وأيضًا من أجل التبادل الثقافي والتجاري. كما أضاف المتحدث نفسه، أن الخط البحري سيقلص مدة العبور عبر البحر،  بين المغرب وجزر الكناري ودول جنوب الصحراء.

وتعود آخر باخرة ربطت بين ميناء طرفاية وجزر الكناري الی سنة 2008، في تجربة لم تدم سوی 5 أشهر، ليتم تعليقها بعد حادث بحري. ما أجبر الحكومة المغربية على إنفاق مبالغ كبيرة، لتحسين عمل ميناء طرفاية الذي يتأثر بشكل خاص بالضفاف الرملية.

وسبق أن أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، السنة الماضية عن فتح الباب لاستقبال طلبات العروض، من قبل شركات النقل البحري، التي تعبر عن الاهتمام من أجل تشغيل خط بحري للنقل المختلط بين ميناء طرفاية وأحد موانئ جزر الكناري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا