تعاونيات القوارب المعيشية تلتمس نقل أنشطتها لشاطئ الكركرات للمساهمة في إعمار المنطقة

0

إلتمس رؤساء تعاونيات القوارب المعيشية بجهة الداخلة وادي الذهب في ملتمس تم رفعه للديوان الملكي،  إنشاء قرية للصيد بشاطئ الكركرات لنقل قواربهم من مناطق الصيد لاساركا، البويردة ولانتريفت وامطلان الى الكركرات،  كعربون مساهمة من هذه التعاونيات بإعمار منطقة الكركرات المغربية.

وأعرب رؤساء التعاونيات في أعقاب لقاء جمعهم، عن تأييدهم المطلق للتدخل المشروع للقوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركرات، من أجل فك الحصار الذي كانت تمارسه ميليشيات البوليساريو على حركة الأشخاص والبضائع بهذا المعبر  الحيوي  تقول الوثيقة. وذلك  في احترام كامل وانسجام تام مع الشرعية الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

وعبرت التعاونيات  عن استعدادها للقيام بهذه الخطوة ، مسجلة أن هذا الملتمس يأتي تأكيدا من أطر هذه التعاونيان ومنخرطيها من مهنيي الصيد؛  بتعلقهم الدائم بالولاء للعرش العلوي المجيد. والانخراط المتواصل والتجند الدائم وراء جلالة الملك، في كل الخطوات والتدابير الرامية لصيانة وتثبيت الوحدة الترابية والوطنية ؛ والخفاظ على الأمن والاستقرار بالمملكة.

وذكّرت التعاونيات في ملتمسها بالقرار الجريء لجلالة الملك  لإقامة ثورة تنموية واسعة بالأقاليم الجنوبية؛  بدءا بأستنفار كل الإمكانيات المادية واللوجستيكية؛  لإعادة تأمين معبر الكركرات والشروع في إعادة تعميره في ظل الإستقرار والوحدة.  

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا