تغازوت سورف إكسبو .. معرض يلفث أنظار الفاعلين لأهمية الرياضة البحرية في التنمية المجالية والإقتصادية

0
Jorgesys Html test

أفتتحت أمس  الخميس 28 اكتوبر 2022 بمنطقة ” انكور بوانت ” المضربة بتغازوت  فعاليات ” تغازوت سورف إكسبو ” في دورته الأولى، بمشاركة عارضين ورياضين ومهتمين .

وتعرف النسخة الأولى مشاركة  حوالي 35 عارض يؤتتون أروقة المعرض الممتد على مساحة 4000 متر مربع ، من بينهم صانعي معدات ركوب الأمواج، وعلامات تجاريــة متخصصة في صناعــة وتسويق الألبسة الخاصة بالسورف، ووكالات الأسفار، ومدارس وأندية المتخصصة في تعليم أساسيات هذه الرياضة، بالإضافة إلى المؤسسات العمومية والخاصة التي تشتغل في مجال الرياضة والسياحة.

ويرى المنظمون أن هذا المعرض الفريد من نوعه بإفريقيا ،  يمكن أن يعكس الصورة الحقيقية للدور الذي يمكن أن تلعبه رياضة  ركوب الأمواج في التمية المجالية والإقتصادية. وذلك بالنظر  للفرص  التي تتيحها هذه الرياضة في مجالات متنوعة كالضيافة ، والمطاعم ، والنقل ، والتدريب ، وتصنيع المعدات ، وتصميم الملابس والإكسسوارات ، والتصميم ، والاتصال ، والحفاظ على البيئة ، والأنشطة الثقافية .
 
ويراهن المنظمون على فعاليات المعرض في إظهار قدرة هذا الإقتصاد الرياضي  في تعزيز الاندماج الاجتماعي.  حيث ستخلق اللقاءات والإجتماعات البينية حوارا جادا لتدارس الفرص بين  رجال الأعمال المحليين و نظرائهم الدوليين. فيما ستسلط الموائد المستديرة  المنظمة على هامش المعرض الضوء على إمكانيات تطوير رياضة ركوب الأمواج في المغرب على المستويين الاقتصادي والسياحي. وفتح نقاش عمومي حول الطرق الكفيلة بتسخير هذا النوع من الرياضات البحرية في التنمية المستدامة .
 
يذكر أن هذه الدورة الأولي تم إفتتاحها من طرف احمد حجي والي ولاية جهة سوس ماسة ومحمد القدميري رئيس الجامعة الملكية المغربية لركوب للموج ، إلى جانب عدد من المسؤولين  والفاعلين وضيوف المعرض.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا