تفويت 35 في المائة من رأسمال مجموعة “مرسى ماروك” إلى مجموعة “طنجة المتوسط”

0

أقدمت الدولة على تفويت 35 في المائة من رأسمال مجموعة “مرسى ماروك” إلى مجموعة “طنجة المتوسط”. حيث تأتي هذه العملية وفقا لبلاغ  مجموعة “مرسى ماروك” في إطار مساهمة إستراتيجية، كما تأتي في إطار إصلاح المقاولات العمومية التي تقوم بها المصالح الحكومية المختصة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك المتعلقة بإصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية.

ووفق ذات البلاغ  فإن  قيمة عملية تفويت 35 في المائة من رأسمال المجموعة بلغت 5.48 مليار درهم،  فيما تحتفظ الدولة بنسبة 25 في المائة من رأسمال مرسى ماروك كما تحتفظ بحقوق التصويت .

وأشار البلاغ انه وبالحفاظ على استقلالية المجموعتين، ستنفذان معا شراكتهما الإستراتيجية، من أجل تطوير القطاع ومواجهة التحديات اللوجيستية للاقتصاد الوطني. ومن شأن هذا التحول، أن يواكب مجموع الفاعلين الصناعيين والمصدرين والموردين المغاربة، مع عرض أكثر تنافسية وفعالية.

وتعد مجموعة طنجة المتوسط، قطبا صناعيا وبحريا يضم ميناء طنجة المتوسط 1 وميناء العبور طنجة المتوسط 2، وأزيد من 2000 هكتار من مناطق الأنشطة اللوجستيكية والصناعية والتجارية، فيما تعتبر مرسى ماروك فاعلا وطنيا في الموانئ البحرية، وتتواجد في 9 موانئ مغربية، حيث تقدم خدماتها في مجالات التخزين واللوجستيك وخدمات موجهة للبواخر.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا