تقارير إعلامية تقرب المغرب من غواصات برتغالية

0

كشف جواو جوميز كرافينيو، وزير دفاع جمهورية البرتغال وفق ما نقلته تقارير إعلامية، أن المملكة المغربية “تعتزم شراء غواصات عسكرية، ما جعلها ترغب في معرفة طرق استعمالها وصيانتها من الدول المجاورة، لأن الغواصات المغربية موجهة إلى العمل في المناطق عينها، ما يُحتم ضرورة معرفة خصائصها التقنية، وأيضا لتبادل البيانات”.

وأفادت وكالة الأنباء البرتغالية، “لوسا”، أن العديد من أفراد القوات البحرية المغربية كانوا يوجدون على متن المناورات البحرية المشتركة بين البلدين، بغية مساعدة المغرب على تطوير قدراته البحرية، وفقا لتصريحات جواو جوميز كرافينيو، وزير الدفاع الوطني البرتغالي، الذي استقبل نظيره المغربي، عبد اللطيف لوديي، خلال الجمعة الماضية.

اللقاء الدبلوماسي، الذي استغرق نحو ساعة، كشفت صحيفة “observador” بعض ملامحه، موضحة أن البرنامج الثنائي شمل عقد زيارة إلى حوض بناء السفن، الذي يحمل تسمية “l’arsenal de l’Alfeite”، وهو المصنع المخصص لبناء وإصلاح السفن البحرية العسكرية، فضلا عن زيارة القاعدة البحرية لشبونة.

في هذا الصدد، قال وزير دفاع جمهورية البرتغال، إن “الاجتماع ناقش سبل تعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية للبلدين، وأيضا ما يتعلق بصيانة السفن العسكرية، لاسيما أن حوض بناء السفن الذي نتوفر عليه يعمل على تطوير قدرات الغواصات، على اعتبار أن المغرب صار مهتمّا بتعزيز قدراته البحرية”.

وأضاف المسؤول البرتغالي، وفق التصريحات الني نقلتها الصحيفة واسعة الانتشار، أن “العلاقات بين البلدين قديمة بالفعل، حيث تأمل الحكومة الحفاظ على استمراريتها”، مؤكدا أن المملكة “تعتزم شراء غواصات عسكرية”.

البحرنيوز: عن هيسبريس بتصرف 

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا