تنبيه .. حالة البحر غير مستقرة بالسواحل الوسطى والجنوبية

0

تشهد السواحل الوسطى والجنوبية نوعا من عدم الإستقرار على مستوى حالة البحر، حيث كشفت النشرة الجوية المتعلقة برصد حالة البحر، وجود رياح قوية إلى عاصفية، مع علو بحر يتراوح بين متر ونصف إلى حدود ثلاثة أمتار في بعض السواحل .

ووفق ذات النشرة فإن السواحل الوسطى والجنوبية الممتدة من الجرف إلى العيون،  تعرف اليوم الجمعة وإلى حدود يوم غد السبت، رياحا شمالية قوية، تتراوح بين 4 و6  بوفور.  فيما قد تتطور حسب التوقعات  لتصبح  عاصفية في حدود 7 حتى 8 بوفور. وسيكون إتجاه هذه الرياح شمالي شرقي بالسواحل الممتدة  بين العيون والكويرة.

وبخصوص علو مستوى البحر اليوم الجمعة بهذه السواحل تبرز الوثيقة ، فسيتراوح  ما بين 2 و 3 أمتار  بين الجرف وكاب غير. في حين سيكون ما بين 1,5 و3  أمتار مابين كاب غير والعيون.  وهو نفس المستوى الذي سيسجل ما بين العيون  والكويرة. ومن المنتظر أن يتراجع مستوى البحر نسبيا يوم غد السبت، في السواحل الممتدة بين الجرف والعيون، ليكون بين 1.5 و2.5 أمتار.  فيما لن يطرأ أي تغيير في علو البحر بين العيون والكويرة. إذ سيبقى  متأرجحا ما بين 1,5 و3 أمتار .

وتفرض الظرفية على مهنيي الصيد البحري ، عدم المخاطرة بأرواحهم في السواحل المذكورة، لما تشكله مثل هذه الأجواء، من تهديد حقيقي على السلامة الجسدية للبحارة ، وكذا معداتهم البحرية، مع أخذ كافة إجراءات الحيطة و الحذر اللازمة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا