توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة ونظيرتها الإسبانية لبلباو

0
Jorgesys Html test

تم التوقيع  صباح اليوم الجمعة 24 يوليوز 2020  على اتفاقية تعاون ، عبر تقنية التواصل عن بعد ، بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة ونظيرتها الإسبانية لبلباو.

وحسب بلاغ مشترك للغرفتين ،  فإن هذا الحدث الذي يعد سابقة من نوعه، قد تم بمشاركة من  رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والملاحة ببلباو، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، إلى جانب سفيرة المغرب بإسبانيا، والقنصلة العامة للمغرب ببلباو.

وسجل البلاغ أن هذه الاتفاقية، تهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المنعشين الاقتصاديين بجهة سوس ماسة المغربية وجهة باسك الاسبانية. وذلك من خلال تبادل المعطيات وتبادل بعثات رجال الأعمال بين الجهتين، وكذلك تقديم المساعدة والاستشارة للمقاولات ولرجال الأعمال،  والترويج للمعارض والتظاهرات الاقتصادية المنظمة بين البلدين .

وتأتي هذه الاتفاقية تضيف الوثيقة، في إطار تفعيل دور الغرف التجارية في مجال الدبلوماسية الاقتصادية، ولتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين الغرفتين و الجهتين، في مجالات ذات الاهتمام المشترك.

ونوه البلاغ بالدور الهام والكبير الذي لعبته مصالح وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، من خلال كريمة بنعيش سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا و فتيحة الكموري القنصلة العامة للمملكة المغربية ببيلباو،  من أجل إخراج هذه الاتفاقية إلى حيز الوجود وفتح آفاق واعدة للعلاقات الثنائية بين جهة سوس ماسة و جهة الباسك .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا