تيزنيت .. “المبادرة” تزود بحارة سيدي بولفضايل بقوارب ومعدات صيد

0

إستفاد مجموعة من البحارة المحسوبين على تعاونية جلب سيدي بولفضايل يوم  الأربعاء 1 شتنبر 2021 من مجموعة من الأليات المتطلبة في أنشطة الصيد البحري، والتي تدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 وأشرف مندوب الصيد البحري بسيدي إفني، ورئيس مصلحة قسم الاعمال الاجتماعية بتزنيت، ورئيس ملحقة مندوبية الصيد البحري بنقطة التفريغ جلب سيدي بولفضايل، وممثل المكتب الوطني للصيد البحري على تسليم 8 قوارب خشبية، و 12 جهاز صندور من نوع fourino، و 60 صدرية للنجاة، حيث استفاد حوالي 60 منخرطا من تعاونية جلب سيدي بولفضايل من هدا البرنامج.

وبنفس المناسبة تم تكريم كل من مندوب الصيد البحري بسيدي إفني مصطفى أيت علا، وممثل المكتب الوطني للصيد رضوان ختوش ورئيس ملحقة مندوبية الصيد البحري على المجهودات المبدولة في السياق.

وأبرز محمد بودربال، رئيس تعاونية جلب سيدي بولفضايل، وممثل غرفة الصيد الأطلسية الوسطى عن الصيد التقليدي دائرة تيزنيت، أن عملية توزيع القوارب والأجهزة فضلا عن سترات النجاة، تأتي في إطار النهوض بقطاع الصيد البحري بالمنطقة، و تطويره على مستوى مختلف الأصعدة وخاصة ضمان جانب السلامة البحرية، فضلا عن تحسين مستويات العمل و الدخل.

من جانب أخر، اعتبر المصدر المهني العملية بمثابة عرس كبير، ثمنها البحارة، مؤكدا على الأهمية التي تُوليها المخططات القطاعية والحكومية للنهوض بقطاع الصيد البحري عموما، والصيد التقليدي خصوصا.

وأشار محمد بودربال أن نجاح مجهودات المسؤولين عن قطاع الصيد البحري، وبفضل تفعيل الجهات المسؤولة بالمنطقة المفهوم الحقيقي للمقاربة التشاركية، لدمج البحارة في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحققت العديد من الأهداف، مستشهدا بما تحقق على أرض الواقع.

 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا