جمارك طنجة المتوسط تمنع تصدير شحنات من أتواب موجهة لصناعة الكمامات الواقية

0

منعت سلطات ميناء طنجة المتوسط أمس الثلاثاء؛ فاعلين في مجال التصدير من شحن كميات اثواب يستعمل في صناعة الكمامات؛ نحو أوروبا.

ووفقا المعطيات حصلت عليها طنجة 24 الالكترونية؛ فإن الإجراء طال شاحنات كانت تهم بعبور النقطة الحدودية صوب اسبانيا وعلى متنها اطنان من الثوب الذي يستعمل في صناعة الكمامات الواقية.

وعللت مصادر هذا الاجراء؛ بتفعيل تعليمات صارمة تمنع تصدير هذه الاثواب؛ بالنظر لحاجة المغرب اليه؛ في ظل التحدي الذي تواجهه البلاد أمام انتشار وباء “كوفيد-19″؛ وما يقتضيه من توفير وسائل الوقاية الأزمة للمواطنين.

يأتي هذا في وقت رفع فيه المغرب رهان انتاج خمسة ملايين كمامة في اليوم؛ من أجل تلبية حاجيات المواطنين لهذه الأدوات الصحية؛ كاجراء يهدف للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة؛ قد دعت المواطنين؛ الى الحرص على إرتداء الكمامات الواقية؛ عند الخروج الاضطراري من المنزل؛ وذلك انسجاما مع التوجهات الجديدة لمنظمة الصحة العالمية.

غير ان هذا الموقف؛ سرعان من اخذ طابعا الزاميا؛ بعدما أصدرت الحكومة؛ قرارا يلزم المواطنين بارتداء الكمامات عند الخروج من البيت؛ اعتبارا من أول أمس الإتنين.

وحددت الحكومة؛ سعر بيع الكمامات لعموم المواطنين؛ في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة “كوفيد 19” بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا