جمعيات تطالب بفتح تحقيق بخصوص إنتشار كوفيد 19 في ورش ميناء الناظور غرب المتوسط

0

دعت إطارات جمعوية بمنطقة بني بوغافر جماعة ايعزانن بإقليم الناظور عامل الإقليم، إلى فتح تحقيق في ما وصفته بحالة التراخي والخروقات، التي أرتكبت على مستوى ورش ميناء الناظور غرب المتوسط، في سياق التدابير الإحترازية المرتبطة بكوفيد 19. وهو ما تسبب في إرتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس بالمنطقة.

وإلتمست الجمعيات الموقعة على الوثيقة الإحتجاجية التي إطلعت عليها البحرنيوز، من السلطات الإقليمية، بمحاسبة المتورطين ، والتدخل بما يضمن تلافي وقوع أزمة صحية بالمنطقة، بعد أن تم تسجيل  الكثير من التراخي في صفوف القائمين على المشروع،. حيث  عبرت الجمعيات عن اسفها الشديد لإنتشار الفيروس في المنطقة بعد ما كانت صفر حالة.

وربطت الجمعيات تطور الحالة الوبائية داخل شغيلة الورش، باستقدام عمال من مناطق يقع عليها الحجر الصحي وتعتبر موبوءة، وادخال عمال دون اجراء تحاليل الخلو من الفيروس التاجي. وهي الوضعية التي حذر من عواقبها المجتمع المدني على مستوى  بني بوغافر في وقت سابق تفيد الوثيقة. حيث ذكرت الجمعيات المحتجة، أن تحذيراتها لا تزال  موثقة على الصفحات الايكترونية ، بعد تأكيدها  ضبط عمال قادمين على متن شاحنات الخضر والبضائع، من أجل الالتحاق بالورش المينائي .

وكان علي خليل، عامل إقليم النّاظور، قد قرر منذ يوم الإثنين 31 غشت 2020  فرض حجر صحّي، على ورش بناء ميناء غرب المتوسّط، وذلك بعد رصد عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في صفوف العاملين فيه. حيث تمت مصاحبة القرار بإجراءات لضمان التطبيب والتّموين، وكذا إنشاء مستشفى ميداني داخل الورش لتقديم العلاج للمصابين وفق ما اوردته تقارير محلية .

البحرنيوز : الناظور 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا