حادث يتسبب في بتر إصبع بحار قبالة سواحل طرفاية

0

أصيب بحار أمس الأربعاء 28 أبريل 2021، على مستوى يده في حادثة شغل، وقعت على متن مركب للصيد الساحلي صنف الخيط، بسواحل ميناء طرفاية.

وقالت مصادر مأذونة، في تصريح لـجريدة “البحر نيوز”، أن البحار الذي يشتغل على ظهر مركب ”zouitia-1” المسجل تحت رقم 912-6، أصيب بضربة قوية على مستوى يده، بواسطة أحد حبال المركب، عندما كان يقوم بمهامه أثناء عملية صيد، بسواحل الإقليم.

وأفادت مصادر محلية ان الحادث تسبب في  بتر أحد أصابع الضحية. حيث تم  نقله بمجرد توقف المركب بالرصيف المينائي، بواسطة سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية صوب مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون لتلقي العلاج، بعد أن تعذر عليه تلقي الإسعافات الأولية بالبناية المهجورة للوحدة الصحية البحرية بالميناء. وذلك بحضور مختلف السلطات المينائية.

وفي إفادة مصادر محسوبة على البحارة بإقليم طرفاية، فإن مركب الصيد ”zouitia-1”، اضطر إلى إيقاف عملية الصيد، و جمع آلياته ليعود أدراجه إلى ميناء طرفاية، حيث بعد تواصل ربان المركب بقبطانية الميناء لما يقارب الساعتين، من أجل إشعارها بالحادث، الذي تعرض له أحد أطقم المركب، تمكن المركب من ولوج الميناء، وسط حالة من الإستياء والتذمر بين طاقمه، بسبب عدم الإستجابة العاجلة لنداءات الاستغاتة المتكررة، من طرف مصالح قبطانية الميناء، يضيف المصدر.

وسبق أن تطرقت جريدة “البحر نيوز”، في مقالات سابقة، إلى حالة السخط الشديد، وسط مهنيي القطاع، جراء استمرار إغلاق الوحدة الصحية البحرية داخل الميناء، رغم وجود مبنى مكتمل الجدران.

ولنا عودة للموضوع…

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا