حمدي ولد الرشيد .. حجم المشاريع التنموية الكبرى بما فيها المينائية بالأقاليم الجنوبية دليل على أمن واستقرار المنطقة

0

أكد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد أن جهة العيون تتوفر على أربع موانئ، ثلاثة للصيد بكل من العيون وطرفاية وبوجدور،  وميناء للفوسفاط.

وأوضح رئيس الجهة أن الميناء المخصص للفوسفاط بالعيون، سوف يشرع بتصدير الأسمدة في اطار مشروع النموذج التنموي الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2015.

ولفت رئيس الجهة الإنتباه خلال لقاء مع عدد من السفراء المعتمدين بالمغرب، ضمن الملتقى الدبلوماسي الذي نظمته أمس الخميس بالرباط المؤسسة الدبلوماسية، إلى  أن حجم المشاريع التنموية الكبرى بالأقاليم الجنوبية يدل على أمن واستقرار هذه المنطقة، والأهمية التي تكتسيها كقطب استثماري وتنموي حيوي. لاسيما و أن هذه الاستثمارات جعلت الإنسان في صلب اهتمامها، مشيرا إلى أن التجربة الجهوية التي نهجها المغرب بعد اعتماد دستور 2011 تجربة متطورة جدا.

من جهة أخرى، وفي تفاعله مع أسئلة سفراء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب حول ما يقع في منطقة الكركارات وباستفزازات “بالبوليساريو” بهذا المعبر، أوضح ولد الرشيد، أن الكركارات معبر اقتصادي بشكل خاص تستفيد منه الساكنة على طرفي الحدود، وهو معبر اقتصادي إنساني ونقطة حدودية تقدم خدمات جليلة لإفريقيا جنوب الصحراء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا