خبراء دوليون يستعدون لمناقشة التنمية الخضراء للمناطق الساحلية في مؤتمر البيئة البحرية والسواحل بالإمارات

0
سلحفاة بحرية
الصورة من موقع العرب اليوم

 تستعد الإمارات العربية المتحدة لإستقبال مؤتمر الفجيرة الدولي الثالث للبيئة البحرية والسواحل 2020 ، الذي يقام يومي 21 و 22 دجنبر الجاري  عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان “التنمية الخضراء للمناطق الساحلية”.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض أفضل الممارسات العالمية للتنمية الخضراء في المناطق الساحلية، ودورها في استدامة البيئة ومواردها الطبيعية، والتعرف على التجارب والنماذج الناجحة في مجال التنمية الساحلية واستثمار وحماية الموارد الطبيعية.

وعقدت بلدية دبا الفجيرة بالامارات العربية المتحدة ومركز البيئة للمدن العربية مؤخرا اجتماعا تنسيقيا للوقوف على تقدم الاستعدادات  التي تسبق تنظيم المؤتمر ، حيث أكد حسن سالم اليماحي رئيس المؤتمر مدير عام بلدية دبا أن المؤتمر يعد من المنصات المتميزة سواء داخل الامارات أو خارجها، وفرصة للعمل على تحديد الأولويات الإستراتيجية المستقبلية وفق ما يحقق رؤية إمارة الفجيرة 2040 .

وأعرب  رئيس المؤتمر ، عن أمله في أن تثمر مناقشات ومقترحات المؤتمر عن توصيات وتصورات إبداعية تساهم في تحقيق إضافة نوعية لحسن إدارة البيئة البحرية، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أشار خالد البدري مدير مركز البيئة للمدن العربية أن اللجنة العلمية للمؤتمر حرصت على التنويع الجغرافي في أوراق العمل ودراسة حالة العديد من المدن العالمية للتعرف على أفضل الممارسات العالمية في التعامل مع البيئة البحرية والسياحة المستدامة، وتقديم الحلول الإبداعية للاستفادة المثلى من السياحة البيئية.

البحرنيوز: وكالات 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا