دعوات للبحارة بالحيطة والحذر .. ظروف سيئة تجتاح السواحل الوسطى

0

أنهت مندوبية الصيد البحري بأكادير إلى علم كافة البحارة ومهنيي الصيد البحري، أن سواحل الدائرة البحرية لأكادير ستعرف من صباح يوم الخميس 17 دجنبر 2020 إلى صباح يوم الجمعة 18 دجنبر 2020 ظروفا جوية سيئة. داعية البحارة إلى اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر اللازمة.

وأوضحت المندوبية في إعلان لها، أن هذه الظروف تتجلى في رياح شمالية شرقية إلى شمالية، تتراوح قوتها بين الدرجتين 6 و7 (أحيانا 8)، مع بحر هائج إلى قوي الهيجان، بأمواج شمالية غربية يتراوح علوها بين 2 و4 أمتار.

من جانبها قررت مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني ، منع الخروج إلى البحر أو الإبحار على جميع أنواع وحدات الصيد، إبتداء من مساء الأربعاء 16 دجنبر 2020 وإلى غاية يوم الأحد 20 دجنبر القادم ، في ظل الأحوال الجوية المضطربة ، التي تعرفها سواحل الدائرة البحرية، المرتبطة بهبوب رياح شمالية قوية قد تصل سرعته ل 50 كلم في الساعة ،  وأمواج عالية تتراوح بين 3 و 4.5 أمتار .

وفي موضوع متصل دعت قبطانية ميناء طانطان جميع أرباب ومجهزي السفن الراسية بالميناء وجوبا، إلى إتخاذ الإحتياطات اللازمة عند الإبحار، أو الرسو بالميناء حفاظا على سلامة الأرواح والمراكب والمنشأة المينائية. وذلك  تحسبا لتدهور وعدم إستقرار أحوال الطقس، إبتداء من يوم الخميس 17 دجنبر 2020 .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا