في مبادرة بنفس بحري.. دماء العرائشيين تزرع الأمل في زمن الكورونا

0


نظمت منظمة الهلال الأحمر المغربي بتنسيق مع جمعية أحياء التبرع بالدم وبمشاركة من جمعية موظفي الصيد البحري بالعرائش وجمعية الكرامة للصيد الساحلي وجمعية ليكسوس للصيد التقليدي، أمس الجمعة 15 ماي 2020، حملة للتبرع بالدم، في مبادرة تروم الى تكريس هذا النوع من التطوع التضامني والإنساني.

وعرفت المبادرة التي تكتسي طابعا إنسانيا وصحيا يوضح التهامي المشتي الأستاذ بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، إنخراطا واسعا من طرف الساكنة المحلية وبحارة الصيد التقليدي والساحلي على حد سواء، إلى جانب الأطر الإدارية بمعهد الصيد البحري بالعرائش. حيث هبّ الجميع لتلبية الدعوة والمساهمة في تخفيف الخصاص، الذي تعرفه مختلف مراكز تحاقن الدم  مؤخرا،  بفعل الحجر الصحي.

وأكد المشتي، أن الظرفية الصحية التي تمر منها بلادنا قلصت بشكل كبير من مثل هده المبادرات الانسانية، التي كان معهد الصيد البحري سباقا إلى تنظيمها والسهر عليها بالمدينة الزرقاء.

 من جانبه أشار الصديق خالد، عضو بالمكتب المسير لجمعية الكرامة للصيد الساحلي، أن هده المبادرة التضامنية والإنسانية التي أشرف عليها الطاقم الطبي، عرفت حضورا مكثفا في صفوف بحارة الصيد بالعرائش، من خلال تلبية بحارة المنطقة، للنداء الداعي إلى تأمين الحاجة من الدم لمختلف الحالات، التي هي في حاجة لهذه المادة الحيوية.

ولقيت هذه الالتفاتة الإنسانية التي تروم تشجيع التبرع المنتظم بالدم، وتكريس مفهوم التبرع والتضامن، إستحسانا واسعا في الأوساط المحلية، لاسيما وأنها تجسد التزام الساكنة المحلية بالعرائش، ومعها بحارة الإقليم وكذا المكونات الإدارية، بواجبهم الإنساني والوطني، تجاه كل المرضى والمحتاجين. وإلمامهم بأهمية نقطة دم، في إنقاذ حياة الآخرين، خصوصا في هده الظرفية الصحية التي تمر منها بلادنا.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا