رائد ميناء طنجة المدينة على رأس اللجنة الإفريقية لقباطنة الموانئ

0

أنتخب رائد الميناء ومدير العمليات بميناء طنجة المدينة، محمد مغزي، مؤخرا، رئيسا للجنة الإفريقية لقباطنة الموانئ، التابعة للجمعية الدولية لقباطنة الموانئ.  بعد أن تمت المصادقة على إحداث اللجنة الإفريقية من طرف اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لقباطنة الموانئ وذلك عقب طلب وتوصيات من قباطنة الموانئ الإفريقية.

وتهدف اللجنة الإفريقية إلى المساهمة في التنمية المستدامة للموانئ الإفريقية باعتبارها قوة اقتراحية ومصدرا للخبرة في ما يتعلق بتدبير الموانئ والنقل البحري عموما، وتعزيز التنسيق وتوطيد آراء قباطنة الموانئ الإفريقية، في أفق أن تصبح فاعلا مؤثرا لدى المؤسسات الإفريقية، وتساهم في تقاسم المعارف والكفاءات بين ربابنة وقباطنة الموانئ الإفريقية وباقي الخبراء.

كما تروم اللجنة إلى أن تصبح إطارا لتقاسم الخبرات والممارسات الجدية بهدف تطوير سياسة استباقية ووقائية، وتنظيم المنتديات والدورات التدريبية والتكوينات لفائدة قباطنة الموانئ الإفريقية وباقي الفاعلين في الصناعة البحرية الإفريقية، والمشاركة، باعتبارها فريق خبرة ودعم تقني لفائدة أرباب القرار، في المشاريع ذات الصلة بالموارد البشرية والسلامة والأمن وحماية البيئة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا