رمضان يغير مواقيت العمل بالإدارات والمؤسسات العمومية في قطاع الصيد

0

أعلن قطاع إصلاح الإدارة – وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة- أن مواقيت العمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا (09.00) إلى الساعة الثالثة بعد الزوال (15.00)، من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.

 وأوضح بلاغ لقطاع إصلاح الإدارة، أن ذلك يأتي طبقا لقرار الوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة رقم 1899.05 الصادر في 25 شعبان 1426 (30 سبتمبر 2005)، بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات المحلية في شهر رمضان.

وأعلنت مجموعة من الدول يوم غد الثلاثاء فاتح شهر رمضان اّلأبرك، بعد ان إستوفى ليديها شهر شعبان 30 يوما، فيما يرجح علماء الفلك أن تسير المملكة المغربية في نفس الإتجاه بإستكمال شهر شعبان 30 يوما، بالنظر لتعدر رؤية الهلال بالعين المجردة مساء اليوم، لكونه حديث الولادة، مايجعل من فاتح رمضان 1442 بالمغرب،  هو يوم الأربعاء الموافق ل 14 أبريل 2021 وفق حسابات الفلكيين. وذلك في إنتظار ما ستفرزه مراقبة الهلال مساء اليوم الإثنين .

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميـة قد أنهت إلى أصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، أن مراقبة هلال شهر رمضان المعظم ستكون يوم الإثنين 29 شعبان 1442 هـ موافق 12 أبريل 2021 م. راجية منهم أن يخبروها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوت رؤيته، على أرقام هاتفية تم رصدها لذات الغرض.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا