زيارة الزروالي إلى الداخلة تعجل بإحداث تغيرات على مستوى رجال السلطة بقرى الصيادين

0

أفاد مصدر مطلع لــجريدة “البحر نيوز“، أن والي جهة الداخلة وادي الذهب، “لامين بنعمر“، أقدم صباح اليوم الخميس 10 دجنبر 2020، على إجراء حركة تغييرات، شملت رجال السلطة المحلية على مستوى قرى الصيادين التابعة للجهة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التنقيلات التي أقدم عليها والي جهة الداخلة وادي الذهب، جاءت مباشرة بعد زيارة “خالد الزروالي”، والي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية لمدينة الداخلة، وزيارته لبعض نقط الصيد بالمنطقة، التي تعد نقط سوداء من حيث نشاط الهجرة السرية بالجهة. هذه الآخيرة التي تحولت مع الوقت إلى قاعدة خلفية لمهربي البشر. إذ يتم إستقطاب المرشحين للهجرة من جهات مختلفة من البلاد.

وتم تنقيل محمد لكصابي، خليفة قائد من مركز الصيد لبويردة نحو مركز الصيد أنتريفت. وتنقيل داهي لفضيل، خليفة قائد من مركز الصيد لاساركا نحو الدائرة الثانية بالداخلة. فيما حملت الحركة التي تكتسي في عمقها ابعادا عقابية حسب مصادر محلية، سيدي لمباركي، خليفة قائد من مركز الصيد انتيرفت نحو مركز الصيد لاساركا. وتنقيل بوبكر بو تجنكوت، خليفة قائد بولاية جهة الداخلة الى مركز الصيد لبويردة.

ويتساءل المتتبعون للشان المحلي عن مدى تغيير سياسة السلطات المحلية، في تعاطيها مع التطور المتواصل لنشاط شبكات تهجير البشر، والتي زادت ضراوتها في الشهور الآخيرة ، إلى حدود أن مجموعة من الرحلات غير المشروعة على متن قوارب الصيد، أصبحت توثق وتبث على منصات التواصل الإجتماعي بشكل يختزل الجرأة التي أصبح يتسم بها المهربون.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا