سائقون ينددون بالإعتداءات التي تطال شاحنات نقل الأسماك المجمدة بالجنوب

0

نددت مجموعة من سائقي شاحنات نقل الأسماك المجمدة بالإعتداءات التي تطالهم في الطريق الوطنية، المؤدية إلى الجنوب المغربي، حيث أوضح أحد السائقين الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه تعرض لهجوم من اللصوص على مستوى فم الواد، بينما كان في الشاحنة التي يقودها.

وأضاف المصدر المهني، أنه انطلق من ميناء الداخلة الجزيرة بحمولة مفرغات سفن الصيد في أعالي البحار، و توقف بمنطقة فم الواد بسبب عطل أصاب محرك الشاحنة. إذ أن شاحنة أخرى نقلت العربة المحملة بالأسماك، فيما ظل السائق هناك، عندما حاول لصين التهجم عليه ليلا، ومحاولة اقتحام شاحنته، ما دفعه إلى تشغيل مكبر الصوت  (البوق)، ويصرخ عاليا، مضيئا الأضواء. و هو ما جعل اللصوص يتراجعون ويفرون على متن ناقلة، لم يفلح السائق في تدوين رقمها.

وقال سائق آخر أنه تعرض هو الآخر إلى اعتداء من طرف لصوص ، حاولوا مهاجمة الشاحنة، والاعتداء على السائق وسرقته، مع تسجيل أضرار كبيرة في الشاحنة، من تكسير الزجاج الجانبي، وأضرار تسببت فيها الأحجار التي تم مهاجمته بها.

وحسب تصريحات متطابقة فإن مجموعة من الاعتداءات يتعرض لها السائقون، على مستوى الطريق الوطنية بين العيون والداخلة، ما جعل غالبية الشاحنات الكبيرة، تسلك الطريق في جماعات لا تقل عن شاحنتين.  لتعجيز لصوص الطريق عن التجرأ لمهاجمتهم في المقاطع الطرقية الخالية من الحركة في الأوقات الليلية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا