سلطات المراقبة تحجز قرابة 11طنا من الأسماك غير المصرح بها بميناء أكادير

0

حجزت عناصر من الفرقة المركزية التابعة لمديرية مراقبة أنشطة الصيد البحري في عمليتين متفرقتين بشكل مسترك، مع مصالح المراقبة لمندوبية الصيد البحري بأكادير، أمس الخميس 13 فبراير 2020 واليوم الجمعة، قرابة 11طنا  من الأسماك، لدى مركبين للصيد الساحلي. كانا يتحينان الفرصة من أجل تهريبها في اتجاه وجهة مجهولة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المصالح  المذكورة حجزت أمس الخميس 9400  كيلوغراما من الأسماك المتنوعة، غير  مصرح بها لدى  مركب صيد بالجر بميناء أكادير. فيما تم حجز 1500 كلغ من الأسماك السطحية(الأنشوبا)، كان مركب لصيد الأسماك السطحية يسعى لتهريبها عبر ناقلة. حيث تم تحرير محاضر مفصلة في النازلتين، في انتظار رفعهما للجهات المختصة بالوزارة. وذلك لتحديد الجزاءات والعقوبات في حق المركبين.

وفي موضوع متصل تمكنت كذلك عناصر أخرى من الفرقة المركزية التابعة لمديرية مراقبة أنشطة الصيد البحري، في عملية مشتركة مع مصالح المراقبة لمندوبية الصيد البحري بالعيون صباح اليوم الجمعة، من ضبط سفينة لصيد الأسماك السطحية، لم تقم بعملية التصريح بالمصطادات المطابق لنشاط الصيد في ميناء العيون.

وتكتسي عمليات الفرقة المركزية لمديرية المراقبة تفيد جهات مطلعة،  طابعا تكميليا، لمؤازرة العمليات اليومية، التي تقوم بها مندوبيات الصيد البحري وبتنسيق معها. حيث شملت عمليات الفرقة المركزية خلال تواجدها هذا الاسبوع بميناءي العيون وأكادير،   التفتيش والتنقيب الدقيق،  بما فيها البحت عن آليات الصيد الممنوعة وتهريب المصطادات غير المصرح بها. وذلك للحد من السلوكات غير المشروعة وغير المسوءلة في سياق ضمان استدامة الثروات البحرية.

                     البحرنيوز : يتبع..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا