سلطات ميناء الجرف الاصفر تحسس البحارة بخطورة فيروس كورونا المستجد

0

أشرفت السلطات المينائية بالجرف الأصفر على تنظيم يوم تحسيسي تحت شعار “كلنا ضد فيروس كورونا”، وكيفية الوقاية، منه تماشيا مع السياسة الحكومية في مجال الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتفعيلا لمضامين القرار الحكومي بإلزامية التقيد بالشروط، و القواعد الاحترازية.

وجاء في تصريح حيدا سعيد، رئيس تعاونية حيدا لجمع الطحالب البحرية، والصيد البحري لجريدة البحرنيوز، أن لجنة اليقظة المينائية، من مصالح مندوبية الصيد البحري بالجرف الاصفر،  والوكالة الوطنية للموانئ في شخص قبطانية الميناء، نظمت يوم تحسيسي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بشراكة مع الدرك الملكي البحري، وبتنسيق مع رجال الامن، لفائدة البحارة.

وتابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن الحملة التحسيسية التي نظمتها لجنة اليقظة المينائية بالجرف الاصفر، كانت بغرض اكتساب المعارف الاساسية، حول طبيعة فيروس كورونا، و الطرق السليمة، والقواعد الاحترازية لتجنبه، والحد من انتشاره في محيط عمل البحارة، مضيفا أن المبادرة تأتي بهدف غرس ثقافة الوقاية في صفوف البحارة، من خلال الالتزام باحترام المسافة بين الاشخاص، و ارتداء الكمامات، فضلا عن استعمال المعقمات، و تجنب الاختلاط.

وأفاد سعيد حيدا أن مجهودات السلطات المينائية بالجرف الاصفر، و عيا منها بحجم المسؤولية، بادرت إلى ترجمة الوضعية الصعبة التي تعيشها البلاد إلى يوم توعوي يوضح حجم الخطورة التي يشكلها فيروس كورونا المستجد، إذ أنها حاولت استغلال المناسبة، في تحسيس البحارة، خاصة و أنهم انخرطوا في أنشطتهم لضمان استمرارية سلسلة الإنتاج، والمواظبة على توفير المنتجات البحرية للاستهلاك المحلي.

تصريحات مهنية متطابقة، ثمنت مبادرة السلطات المينائية بالجرف الاصفر، و أثنت على المجهودات الجبارة المبذولة في السياق، لتفادي انتقال، أو انتشار الفيروس.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا