سيدي إفني .. المهرجان الدولي للسينما والبحر يفتح باب الترشح لجوائزه في الفيلم التخيلي القصير والوثائقي

0

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للسينما والبحر بإقليم سيدي إفني ، عن إفتتاح باب التسجيل في وجه مبدعي وصناع الفيلم التخيلي القصير والوثائقي داخل المغرب وخارجه، للمشاركة في الدورة الثامنة للمهرجان نصف حضورية، وفق سلة من الشروط الفنية والتقنية، حيث حددت  إدارة المهرجان يوم 25 أكتوبر 2021 آخر أجل لتأكيد المشاركة في المسابقة .

وحسب بلاغ للمنظمين توصلت البحرنيوز بنسخة منه  ، فإن المشاركة في المسابقة، تفتح في وجه المغاربة والأجانب، حيث يشترط في الأفلام المرشحة  للمشاركة  وبشكل إلزامي، الإرتباط بثيمة البحر والبيئة.  كما يشترط في الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية ترجمة تحتية للفيلم .  وذلك على أن لا تتجاوز مدة الفلم 15 دقيقة . ولا يسمح بسحب الفلم من المسابقة، بعد قبوله من طرف لجنة الإختيار. فيما يحق لإدارة المهرجان الإحتفاظ بنسخة من الأفلام وإستعمالها في اغراض غير تجارية .

ويخصص المهرجان ثلاث جوائز فقط يؤكد نص البلاغ، وهي الجائزة الكبرى وجائزة سينما البحار وجائزة الوثائقي . كما يمكن للمهرجان التنويه بالأفلام التي يراها مناسبة للإستحقاق دون تحديد العدد . إذ وللمشاركة على الراغبين في ترشيح إنتاجاتهم التخيلية والوثائقية للمسابقة،  بعث ملصق الفيلم وملخص عنه ، إلى جانب سيرة وصورة فوتوغرافة  ذاتية للمخرج  ، وإرسال الفيلم بجودة جيدة على البريد الإلكتروني للمهراجان ، حيث حددت إدارة هذا الموعد في دورته الثامنة ،  يوم 25 أكتوبر 2021 كآخر أجل للمشاركة.

ويعد المهرجان الدولي للسينما والبحر حدث سينمائي وثقافي وإشعاعي دولي تنظمه جمعية تحت نفس الإسم بسيدي إفني ، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومجلس جماعتي إفني ومير اللفت، ومجلس جهة كلميم واد نون  ومجلس العمالة والمديرية الجهوية للثقافة وبتنسيق مع عمالة إقليم سيدي إفني .  وفي هذا الإطار يضع المهرجان من أولوياته حسب المنظمين ، خدمة الإقليم وساكنته، ثم العمل على تحقيق أهداف شركائه، والسعي نحو المساهمة في تنمية المنطقة عبر التعريف بإمكانياتها الهائلة بكل الوسائط والإمكانيات المتوفرة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا