سيدي إفني .. الوكالة الوطنية للموانئ تطلق أشغال صيانة وإصلاح سلالم الرصيف العائم

0

شرعت مصالح الوكالة الوطنية للموانئ بسيدي إفني مند أيام، في عمليات إصلاح كبيرة، تهم السلالم المؤدية للرصيف العائم الخاص بقوارب الصيد التقليدي.

وتسعى الوكالة الوطنية للموانئ بسيدي إفني، لإيجاد حلول للحاجيات المعبر عنها على كافة المستويات، حيث وباعتبار الصيد التقليدي، كركيزة ورافعة اقتصادية بميناء مدينة سيدي إفني، انخرطت الوكالة في تجسيد إسهامها، من خلال العمل على إصلاح السلالم المؤدية للرصيف العائم الخاص بقوارب الصيد التقليدي. وذلك لخلق قيمة مضافة للفاعلين في القطاع، ومساعدة مهنيي هدا الصنف من الصيد، في تعزيز مكانته، ولعب دوره المحوري.

وجاء في تصريحات مصادر مهنية مطلعة لجريدة البحرنيوز، أن  إصلاح السلالم الأربعة للرصيف العائم الخاص بقوارب الصيد التقليدي وصيانتها، يعد مبادرة محمودة. تأتي في سياقها الصحيح، الذي يعكس الاهتمام بشريحة بحارة الصيد البحري التقليدي.  وذلك لتمكين هذه الشريحة من من الإشتغال في ظروف جيدة،. حيث أن السلالم الأربعة المعنية بالصيانة، تلعب دورا كبيرا في تمكّن البحارة من إيصال المؤن والحاجيات ولوازم الرحلات البحرية. هذا إلى جانب تفريغ حمولة حصيلة رحلاتهم البحرية من الأسماك، و كدا أليات العمل.

وتابعت المصادر المهنية كلامها بالقول، أن بعض الممارسات المشينة، تمس بالحالة التي وصلت إليها السلالم، وبالتالي وجب على التمثيليات المهنية بالمنطقة، تفعيل دورها الريادي في التحسيس بأهمية احترام القوانين، والحفاظ على البنية التحتية، التي يستغلها الصيد التقليدي على العموم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا