سيدي إفني .. خافرة الإنقاذ أيت باعمران تواصل حملتها التمشيطية بحثا عن البحارين المفقودين في حادث “تهرموشت 3” 

0

البحرنيوز : متابعة

واصل خافرة الإنقاذ أيت باعمران حملتها التمشيطية بسواحل الشاطئ الأبيض جنوب سيدي إفني، أملا في العتور على البحارين المفقودين، في حادث إنقلاب قارب الصيد التقليدي “تهرموشت 3”  بسواحل المنطقة .

وأكدت مصادر مهنية، ان غرق البحارين سيجرهم إلى الأعماق، خصوصا وان المتعارف عليه هذه الأيام، هو أن القوارب تبتعد عن الصيد في محيط الموجة، حيث تعد هذه العملية بمتابة إنتحار أمام قوارب الصيد . مرجحة في ذات السياق ان يكون القارب قد تعرض للحادث في الساعات الأولى من صبيحة اليوم، على بعد أميال من الشاطئ.

وافادت مصادر البحرنيوز، أن الظروف البحرية، إتسمت ليلة  أمس برياح قوية وشديدة، فيما كان علو الموج عاديا ، ما يصعب من مأمورية التكهن بأسباب الحادث، الذي أفجع مهنيي الصيد التقليدي بميناء المدينة .

ويقع القارب في ملكية مجهز ينحذر من مدينة الصويرة، حيث أشارت مصادرنا المهنية في ذات السياق، أن مكونات طاقم الصيد ، ينحذرون بدورهم من خارج إقليم سيدي إفني ، بإعتبارهم ينتمون للإقليم الصويرة وسوس  الكبير. 

وتم العتور على القارب المنكوب، بعد ان جرفته الأمواج  في إتجاه الشاطئ الأبيض، وإلى جانبه جثة بحار ، كان قد لفها أحد الحبال المربوطة في جنبات القارب. فيما يعتبر البحاران الآخران  في عداد المفقودين.

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا