“شباب البحر للتنمية المستدامة” مولود جمعوي جديد يهتم بالبيئة البحرية واستدامة المصايد في الحسيمة

0

تعزز المشهد الجمعوي البحري بالحسيمة يوم الأربعاء 15 شتنبر 2021 بميلاد إطار مهني جديد، أطلق عليه مؤسسوه جمعية شباب البحر للتنمية  المستدامة بالحسيمة، في جمع عام حضره ثلة من المهتمين بالشان البيئي البحري ، هؤلاء الذين وضعوا ثقتهم في  محمد كزنين  ليقود هذه المرحلة التأسيسية كرئيس للجمعية .

وفي تصريح للبحرنيوز أكد  محمد كزنين ، أن الجمعية تتميز بطابعها البيئي، حيث يتطلع أعضاؤها المؤسسون لبيئة بحرية متوازنة،  من خلال بسط المعالم الحقيقية للمحافظة على البيئة البحرية في الأوساط المحلية، لدى جميع الشرائح المجتمعية، بما فيها الطبقة العاملة في قطاع الصيد البحري بالحسيمة .

  ويضيف كزنين، أن من بين أهداف الجمعية ، يبرز إشراك نساء الإقليم في الشأن المحلي البيئي  بقطاع الصيد البحري، جنبا إلى جنب مع البحارة العاملين بالقطاع،  حيث سيتم إنشاء برامج لتقوية قدرات الشباب النساء في المجال البيئي، مع ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة لدى الجيل الناشئ .

يذكر أن الجمع العام التأسيسي قد كلف محمد كزنين بعد تنصيبه رئيسا للجمعية، باختيار تشكيلة المكتب المسير، حيث وضع الأخير ثقته في أنس الطويل  أمينا للمال . كما تم اختيار إيمان طويل  كاتبة عامة لجمعية شباب البحر للتنمية المستدامة بالحسيمة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا