شباك مركب الصيد بالجر “فيصل – 2 ” تصطاد جثة آدمية بسواحل العيون

0

 إنتشلت شباك  مركب للصيد الساحلي بالجر “فيصل – 2 ” المسجل تحت رقم 938 – 8، خلال رحلته بسواحل العيون، جثة شخص مجهول الهوية، تم العثور عليها بالشباك أثناء عملية صيد بمصايد المنطقة.

وأفادت مصادر مهنية لـجريدة “البحر نيوز”، أن ربان المركب، أشعر السلطات المينائية بالواقعة، وفور رسوه بميناء المرسى بالعيون، ليلة أمس الأربعاء، وجد في إستقباله مختلف السلطات، من عناصر الدرك الملكي البحري، ومندوبية الصيد البحري، ورجال الشرطة، فضلا عن أعوان السلطة، حيث تم إجلاء الجثة إلى سيارة نقل الأموات، التي تم توفيرها لهذا الغرض، ومن تم نقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالعيون.

وتماشيا مع المساطر المنظمة يتم الإستماع لطاقم المركب من قبل عناصر الدرك البحري، بداية من إخطار النيابة العامة المختصة، في إتجاه إخضاع الجثة للتشريح الطبي لتحديد هويتها. فيما تطالب أطقم الصيد بضرورة التعاطي بنوع من الإنسيابية في مثل هذه الحالات لتسريع افستماع للأطقم البحرية حتى تتمكن من العودة إلى مواصلة رحلاتها البحرية بالمصايد . 

وحسب المهنيون فإن أي تأخير قد يضيع على المركب الكثير من الفرص بالسواحل المحلية تنضاف إلى إضطرار المركب الدخول بالجثة إلى أقرب ميناء ، في وقت يرى الفاعلون ان إجلاء الجثة من البحر يبقى من إختصاص مصالح أخرى يمكن ان تقوم بهذا الدور، حتى أن بعض المراكب أصبحت تضطر للتخلي عن الجثث أو تفادي إنتشالها، بسبب إجراءات التسليم التي تأخذ  الكثير من الوقت .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا