شبكة نصب تستهدف المصدرين والمستوردين بالموانئ المغربية

0

قادت تحقيقات فحتها  “بورت نيت”الخاصة بالتدبير اللامادي لمساطر الاستيراد والتصدير، حول إشعارات توصل بها عدد من المستوردين والمصدربن تحثهم على أداء واجباتهم لبوابة “بورت نيت”، بعد تأخرهم في الأداء إلى الى إكتشاف عمليات نصب تستهدف مستعملي البوابة من أجل سلبهم مبالغ مالية هامة.

وكشف موقع “edito24” أن عددا من المستوردون والمصدربن توصلوا بإشعارات التأخر في الأداء ،تحثهم على أداء واجباتهم لبوابة “بورت نيت”، الخاصة بالتدبير اللامادي لمساطر الاستيراد والتصدير. إذ تطالبهم تلك الرسائل بتحويل المبالغ المطالب بها لفائدة شركة “بورت نيت موروكو”. وتحمل هذه الإشعارات الرمز المميز للشركة المكلفة بالتدبير اللامادي لإجراءات تصدير واستيراد البضائع.

وبادر المسؤولون عن البوابة ، إلى مطالبة كل مستعملى خدماتها باتخاذ الحيطة والحذر، مؤكدين أن الشركة المدبرة للبوابة لم تبعث أي إشعارات، وأن الأمر يتعلق بعمليات نصب.  وطالبوا مستعملي خدمات البوابة بالاستفسار حول فواتيرهم عبر حساباتهم بالشباك الوحيد، أو الاتصال برقم الهاتف المخصص للعلاقة مع الزبناء، أو من خلال نافذة الشكايات الموجودة في موقع البوابة.

ولم تتمكن الأبحاث بعد من تحديد هوية الجهات التي بعثت بالإشعارات للمنخرطين في خدمات “بورت نيت”، إذ بادر مسؤولو البوابة إلى توجيه تحذيرات لزبنائهم، في انتظار التوصل إلى معطيات مفصلة حول هذه الشبكة التي تستهدف عشرات الآلاف من المصدرين والمستوردين. ولم تستبعد مصادر مطلعة أن يكون مصدر إرسال تلك الإشعارات خارج المغرب.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا