صدفيات الدويرة-سيدي الرباط تستعيد عافيتها بعد أيام من الحظر بسبب مواد بيولوجية سامة

0

قرر قطاع الصيد البحري رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات على مستوى المنطقة المصنفة دويرة-سيدي الرباط التابعة للمنطقة البحرية لأكادير.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن نتائج التحاليل المنجزة من طرف المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى المنطقة المصنفة دويرة-سيدي الرباط، “أظهرت استقرارا للوسط وتنقية كلية للصدفيات على مستوى المنطقة المذكورة”.

وفي المقابل، أوصى قطاع الصيد المستهلكين بالتزود، حصريا، بالمنتجات المعبئة الحاملة للملصقات الصحية للتعريف والتسويق بنقاط البيع المرخص لها (الأسواق الرسمية)، محذرة من أن “الصدفيات المعروضة للبيع على نحو عشوائي، لا تتوفر على أية ضمانة للسلامة، ومن ثم فإنها تشكل خطرا على الصحة العمومية”.

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قد قررت بتاريخ 18 يناير المنصرم، حظر جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات دويرة-سيدي الرباط التابعة للمنطقة البحرية لأكادير، وذلك على إثر نتائج التحليلات التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى هذه المنطقة، والتي أثبتت وجود مواد بيولوجية سامة في هذه الصدفيات.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا